قتل مواطن امريكي من اصول هندية في سياتل ظنا من القتلة انه مسلم ... والقاء القبض على الصحفي الامريكي الذي ارسل تهديدات لجمعيات يهودية


March 06 2017 11:45


أوقف مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)،  صحافيا سابقا يشتبه في وقوفه وراء تهديدات بقنابل تلقتها مؤسسات ومراكز يهودية حول الولايات المتحدة في حين تم الإعلان عن مقتل مواطن امريكي من أصول هندية ( من السيخ ) ظنا من القاتلين انه مسلم وذلك في مدينة سياتل التي تضم عددا كبيرا من أبناء الجالية العربية والمسلمة.

وأعلنت وزارة العدل، أن خوان تومسون البالغ 31 يشتبه في توجيهه ثمانية تهديدات على الأقل من 100 تلقتها مدارس ومراكز اجتماعية ومؤسسات يهودية في الأسابيع الأخيرة، ما أثار المخاوف من تصاعد معاداة السامية في البلد.

وأضافت الوزارة أن تومسون الذي أوقف في سانت لويس بولاية ميزوري أطلق هذه التهديدات في إطار جهوده لمضايقة حبيبة سابقة لم يكشف هويتها.

وتومسون صحافي سابق أسود عمل بين 2014 و2016 لصالح موقع "ذي إنترسبت" للصحافة الاستقصائية الذي يحظى باحترام واسع قبل طرده في يناير 2016، لفبركة مصادر وتصريحات، كما أعلن الموقع في بيان.

وأضافت وزارة العدل، أن الرجل وجه تهديدات بالبريد الإلكتروني باسم حبيبته السابقة وأخرى باسمه ضمن مخطط لاتهامها بمحاولة تلفيق هذه القضية ضده.

ووجهت إلى تومسون تهمة "التعقب على الإنترنت" التي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن خمس سنوات.

تأتي هذه المعلومات بعد الكشف عن تدنيس مقبرة يهودية في نيويورك، في ثالث عملية من نوعها ضد الطائفة اليهودية في الولايات المتحدة في أسبوعين، بعد فيلادلفيا (شرق)، وسانت لويس (وسط).

من جهته، أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو، فتح تحقيق في تزايد أعمال العنف والتهديدات ضد المنظمات اليهودية في الولاية الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة.

وقد أفاد نحو مئة من المراكز الاجتماعية اليهودية والمدارس في 33 ولاية عن تهديدات بوجود قنابل منذ بداية العام الحالي.

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية