احكام غيابية بسجن صحفيين مصريين يعملون في محطات فضائية تبث من تركيا ولندن وتمولها قطر


March 04 2017 11:09

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بسجن أسامة الجاويش، الإعلامي المصري المقيم بالخارج، 5 سنوات، إثر إدانته غيابيا، بـ"نشر أخبار كاذبة" بحق بلاده.

وقال مصدر قضائي،  إن "محكمة جنح القاهرة الجديدة (شرقي العاصمة) قضت غيابيًا بسجن أسامة جاويش 5 سنوات مع الشغل بتهمة إذاعة أخبار كاذبة تضر بمصلحة الوطن".

وأوضح المصدر أن "الحكم أولى، وفي حالة رجوع جاويش لمصر يتم عمل معارضة استئنافية على الحكم لإيقافه، وإعادة المحاكمة".

في السياق ذاته، هاجم جاويش، الذي يقدم برنامجا في قناة "الحوار" التي تبث من خارج مصر، الحكم الصادر اليوم، وقال: "إهانة النظم الديكتاتورية هو واجب وطني أعمل من أجله".

وأضاف في تدوينة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أما إهانة مصر فلم ولن نهنها أبدا وإنما أهانها هذا النظام (..) كما لم تهن من قبل".

وجاويش سادس إعلامي معارض مقيم بالخارج يصدر بحقه حكماً بالسجن بتهم مشابهة، حيث صدر بحق 5 إعلاميين مصريين بارزين آخرين مقيمين بالخارج، أحكاماً بالسجن لمدة 3 سنوات لكل منهم بتهم مشابهة من بينها "نشر أخبار كاذبة" و"تضليل الرأي العام" وذلك خلال الشهور الأربعة الأخيرة، .

وهؤلاء الإعلاميون هم معتز مطر المذيع بقناة "الشرق" ونور الدين عبدالحافظ وهشام عبد الله بقناة "وطن" وحمزة زوبع ومحمد ناصر بقناة "مكملين"، وكلها قنوات تبث من الخارج وتمولها قط.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية