والد الجندي الامريكي القتيل في اليمن : العملية التي تمت بمشاركة الاماراتيين غبية


February 27 2017 00:06

استنكر والد جندي أمريكي قتل في هجوم شنته قوات النخبة الأمريكية بمشاركة القوات الخاصة الاماراتية  على مجمع في اليمن يضم مقاتلين من تنظيم القاعدة الشهر الماضي "العملية الغبية"، متسائلا عن السبب الذي دفع الرئيس دونالد ترامب للموافقة عليها .. وكانت وسائل الاعلام الامريكية قد حملت القوات الخاصة الاماراتية السبب في فشل العملية  .

وتساءل وليام أوينز في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ميامي هيرالد" نشرت الأحد: "لماذا في هذا الوقت كان يجب أن يتم تنفيذ هذه العملية الغبية، حتى قبل مرور أسبوع على تولي إدارته (ترامب) السلطة؟ لماذا؟".

وأضاف في أول تصريحات له منذ مقتل نجله راين "خلال العامين الماضيين، لم يكن هناك جنود على الأرض في اليمن"، بحيث اعتمدت جميع العمليات "على الصواريخ والطائرات دون طيار بسبب عدم وجود هدف يستحق التضحية بحياة أمريكي واحد. والآن فجأة، علينا أن نقوم بهذا الاستعراض الكبير".  

وقتل راين أوينز (36 عاما) عندما شنت قوات أمريكية خاصة  بالتعاون مع القوات الخاصة الاماراتية هجوما في 29 كانون الثاني/ يناير على مجمع في محافظة البيضاء وسط اليمن، يسيطر عليه تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، كان الأول الذي يأذن به ترامب منذ توليه الرئاسة.

وأدت العملية كذلك إلى مقتل عدد من المدنيين اليمنيين بينهم أطفال وإصابة ثلاثة جنود أمريكيين في اشتباكات عنيفة بعد ان كشفت القوات الخاصة الاماراتية العملية قبل الانزال الامريكي مما سهل لتنظيم القاعدة الرد بقوة وقد تكتمت ابو ظبي عن عدد قتلاها بل ولم تعلن عن مشاركتها اصلا في العملية .









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية