بعد عساف ابن غزة ... ابن بيت لحم يعقوب شاهين يفوز بلقب محبوب العرب


February 26 2017 13:30

أعلن فوز المتسابق الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب برنامج اراب ايدول مكتشف الأصوات الغنائية.

ويعد يعقوب شاهين هو الفلسطيني حامل اللقب للمرة الثانية بعدما حصل عليه محمد عساف في الموسم الثاني للبرنامج.
​ ابن غزة

وغنى يعقوب شاهين "أنا دمي فلسطيني" برفقة المتسابق الفلسطيني أمير دندن، ومحمد عساف.

وولد يعقوب في بيت لحم بفلسطين عام 1992، وأول من اكتشف موهبته في الغناء كانت معلمته في المدرسة.
وحصوله على لقب آرب أيدول ليس اللقب الأول له إذ فاز في عام 2005 بلقب "نجم فلسطين"، وفي عام 2012 حصل على المركز الأول في برنامج المواهب الفلسطينية (نيو ستار) وحصل على لَقب "الفلسطيني نيو ستار"، ويعتبر يعقوب أن مثله الأعلى في الفن والموسيقى هو الموسيقار المصري  محمد عبد الوهاب.

​درس يعقوب شاهين هندسة الديكور بجامعة بوليتكنك الفلسطينة، لكنه تخلى عن شهادته الدراسية من أجل الغناء، وتوجه إلى دراسة الموسيقى في معهد إدوارد سعيد للموسيقى في فلسطين، وتخصص في  درس الموسيقى الشرقية وتعلّم العزف على آلة العود.

عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا أن فوز يعقوب بلقب ااب ايدول هو فوز لفلسطين نفسها.

وأثناء عرض الحلقة الأخيرة للبرنامج الذي يذاع عى فضائية  ام بي سي كان هناك الالاف من الفلسطينيين بساحة المهد ببيت لحم وقرية مجدالكروم بالداخل، حيث نصبت شاشات ضخمة لمتابعة الحلقة النهائية، وفقا لوكالة "معا" الفلسطينية.

وفور الإعلان عن فوز يعقوب خرج الالاف من الفلسطينيين إلى الشوارع للاحتفال ورفعوا صور، وأطلقوا الالعاب النارية في الهواء احتفالا بالفوز.

من ناحية أخرى  اثارت صور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع الفنانين المشتركين في برنامج 'أرب ايدول' خلال زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت غضب نشطاء التواصل الاجتماعي خاصة الغزيين؛ كون الرئيس عباس لم يطأ أرض القطاع منذ عشر سنوات، رغم تعرضه لعدوان وحصار (إسرائيلي

وفي تجاهل لإستياء سكان المخيمات الفلسطينية من عدم اهتمام الرئيس بقضاياهم، صرّح عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومتبع الساحة اللبنانية بترحيبه في حال قام الجيش اللبناني بالسيطرة على المخيمات الفلسطينية دون أن يقوم أي منهم بزيارة سكان تلك المخيمات والاطلاع على أحوالهم ومعاناتهم اليومية.

وعبر تقرير عرض خلال برنامج 'أرب أيدول' ظهر فيه الرئيس الفلسطيني برفقة المشتركان الفلسطينيان 'أمير دندن ويعقوب شاهين' ومعهما المشترك اليمني 'عمار العزكي' الذين تأهلوا للمرحلة النهائية للتنافس على اللقب، تحدث إليهما وكان واضحا أنه متابع جيدا للبرنامج حينما ذكر لهما أنه شاهدهما خلال التصفيات منذ أن كان عددهم 24 حتى النهائي.

الكرت الأخير

عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، علق الكاتب إبراهيم المدهون قائلا:' مشكلتي مع الرئيس عباس ليس أنه حضر عرب ايدل وسهر مع أحلام وتابع كل حلقاته (..) مشكلتي أنه لم يزر المخيمات الفلسطينية وأهملها، ولم يلتقِ بقياداتنا الوطنية هناك، ولم يستمع لمشكلاتهم تاركا فلسطيني لبنان يموتون في اليوم ألف مرة'.

وتابع: 'الرئيس لم يقم بواجباته تجاه فلسطينيو لبنان رغم أنه رئيس منظمة التحرير الفلسطينية (..) وبتصرفاته تلك لم تعد المنظمة تمثل أحد لذا لابد أن تتغير قياداتها'.

وانتقد أيضا الفنان الفلسطيني عماد فراجين عبر صفحته الفيسبوك، حضور شخصيات سياسية لبرنامج 'محبوب العرب'، ولقاء الرئيس 'عباس' بالمشتركين.

وكتب:' هذا ليس عرسا فلسطينيا بل فضيحه (..) السياسيون لدينا متعلقين بأي شيء يظهرهم للضوء لأنهم فشلو سياسيا'، متابعا: ام بي سي مستفيدة لأن العراق وليبيا واليمن وسوريا والوضع في الوطن العربي بشكل عام تعبان، ويدركون أن القضية الفلسطينية الكرت الاخير الذي يجني المال من قبيل الاستعطاف، والمتاجرة في القضية محليا وعربيا'.

من ناحيتها تهكمت الاعلامية هدى بارود على صفحتها الفيسبوكية 'غريب فعلا.. من يومين كانت الحكومة (الضفة) تمجد بالبصل والعدس! طيب ليش الجماعة رايحين يأكلوا فتوش في لبنان'.

كما وانتشر وسم '#عباس_تابعنا_احنا' عبر تويتر، فغرد عليه النشطاء، فكتبت ابتهال شراب معاتبة رئيس السلطة 'لم تتابعنا في الحرب وأطفالنا تمزقهم صواريخ المحتل وأمهاتهم يبكون دماء لا دمع، وجروحنا تنزف وأنت لم يتحرك فيك ساكن'.

في حين غرد محمد حسين 'في شباب هلكهم المرض وغير قادرين على العلاج يا ريس (..) شاهين ودندن ولاد بلدنا زي ما بتتابعهم تابعنا '.

وأشار الشاب أحمد شكشك لرئيس السلطة خلال تغريدة على الهشتاق ذاته إلى قضية أخرى فغرد ' بتعرف انه في اكثر من 40 الف خريج سنوياً عندهم خبرات لبناء البلد وغير قادرين على بناء حجر البطالة '.
الرسالة













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية