تكلفة قتل شقيق رئيس كوريا الشمالية لا تزيد عن تسعين دولارا هي مكاقأة من الكاميرا الخفية


February 26 2017 13:15

قالت الفتاتان اللتان يشتبه بتورطهما في اغتيال الأخ غير الشقيق لرئيس كوريا الشمالية أنهما كانتا تعتقدان أنهما تشاركان في برنامج تلفزيوني للكاميرا الخفية.
وذكرت الأندونيسية ستي عائشة (25 عاما) السبت أنها حصلت على 90 دولاراً للمشاركة في ما كانت تعتقد أنه برنامج تلفزيوني للكاميرا الخفية، كما نقلت وسائل الإعلام عن دبلوماسي كبير.
وأضافت ستي عائشة التي أوقفت بعيد اغتيال كيم جونغ-نام في 13 شباط/ فبراير، وفي حوزتها كمية من غاز الأعصاب المحظور، أنها كانت تعتقد أن هذا السائل نوع من "الزيوت المستخدمة للأطفال"، كما قال مساعد سفير أندونيسيا لدى ماليزيا آندريانو آروين الذي التقى الشابة السبت.
وتظهر صور لكاميرات المراقبة في مطار كوالالمبور، امرأتين تقتربان من كيم جونغ-نام وتلقيان على ما يبدو، شيئاً على وجهه. وتوفي كيم (45 عاما) أثناء نقله إلى المستشفى.
وأعلن المحققون الماليزيون الجمعة أن السم المستخدم هو من نوع "في إكس″ الأكثر فاعلية من غاز السارين.
وأوضح آروين أن ستي عائشة "قالت فقط إن أحدا طلب منها أن تقوم بذلك".
والمرأة الثانية الفيتنامية دوان تي هوانغ (28 عاما) اعتقلت أيضاً بعد الحادث لكن بحسب الدبلوماسي أكدت الأندونيسية أنها لا تعرفها.
وذكرت وزارة الخارجية الفيتنامية في بيان نشر في هانوي أن الفيتنامية أعلنت "خلال لقاء مع العاملين في السفارة أنها كانت تظن أنها تشارك في برنامج تلفزيوني للكاميرا الخفية".
وبحسب الشرطة الماليزية أصيبت إحدى المرأتين بإعياء في السجن مع تقيؤ.
وتبدأ السلطات الماليزية الأحد عملية تنظيف شاملة للمطار، من أجل التخلص من أي أثر ممكن لسموم "في إكس″.
وستتولى فرق خاصة مجهزة بأقنعة واقية وبأجهزة رصد، التحقق من عدم وجود أي آثار لهذه المادة السامة في المطار وفي الأماكن التي توجهت إليها المرأتان قبل الهجوم.
وأكد قائد الشرطة عبد السماح مات أن المحققين توجهوا إلى شقة في كوالالمبور لكنه رفض التعليق على معلومات نشرتها بعض وسائل الإعلام تفيد عن ضبط أسلحة كيميائية فيها.
ومادة "في إكس" تصيب الجهاز العصبي والعضلات وقد تتسبب بالوفاة خلال دقائق.
ومنذ بدء هذه القضية، تتهم كوريا الجنوبية جارتها مشيرة إلى إصدار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون "أمراً دائماً" بتصفية كيم جونغ-نام الذي كان ينتقد نظام بيونغ يانغ









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية