رئيس الصومال الجديد امريكي الجنسية


February 22 2017 11:15

 شهدت العاصمة الصومالية مقديشو  مراسم حفل تنصيب الرئيس الجديد محمد عبد الله فارماجو، حضر حفل التنصيب عدد من رؤساء الدول المجاورة وممثلو منظمات دولية منها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى.

ويخلف الرئيس الجديد الرئيس السابق حسن شيخ محمود الذى أشاد المتحدثون خلال الاحتفال بحنكته السياسية، ويحمل فارماجو الجنسيتين الأمريكية والصومالية وكان رئيسا سابقا للوزراء، ومزقت حرب أهلية الصومال منذ عام 1991، وتمكنت حركة الشباب الإسلامية المتشددة من تنفيذ عدد من الهجمات المميتة على الرغم من أنها فقدت جزءا كبيرا من الأراضى التى كانت تسيطر عليها خلال مواجهاتها مع قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقى التى تدعم الحكومة الصومالية.

ودعا الرئيس محمد عبد الله محمد- الذي يحمل الجنسية الأمريكية أيضا- مقاتلي حركة الشباب الذين يقدر عددهم بالآلاف للاستسلام ووعدهم "بحياة كريمة" إذا استسلموا، وقال في مراسم تنصيبه التي حضرها زعماء بلدان مجاورة "إلى أولئك الذين يعملون مع القاعدة وحركة الشباب والدولة الإسلامية.. لقد ولَى عهدكم."، وأضاف "لقد تم التغرير بكم.. دمرتم ممتلكات وقتلتم كثيرا من الصوماليين. تعالوا وسوف نؤمن لكم حياة كريمة."

ويموج الصومال بالاضطرابات منذ عام 1991 ويعاني من عقود من الصراعات على يد ميليشيات قبلية. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية واجه تمردا لحركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي تقاتلها الحكومة بمساعدة قوات إقليمية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية