خبر يهم حملة الكرت الاخضر الذين يقيمون خارج امريكا


February 19 2017 06:36

قال، جون كيلي، وزير الأمن الداخلي الأمريكي إن صيغة جديدة لحظر السفر ستصدرها إدارة الرئيس، دونالد ترامب، سيتضمن شروطا وضوابط جديدة.

وأشار كيلي في تصريحات بمؤتمر ميونيخ للأمن، نقلتها وكالة رويترز، إلى أن القرار الجديد لن يمنع حاملي البطاقات الخضراء، التي تمنحهم حق الإقامة من الدخول ولا المسافرين الذين استقلوا طائرات بالفعل.

وكانت قرار ترامب "حماية الأمة من الإرهاب"، الذي يحظر دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة، قد توقف بسبب أحكام قضائية فيدرالية.

وقال كيلي: "الرئيس (ترامب) يبحث إصدار نسخة أكثر إحكاما واتساقا من (القرار) الأول وسوف تتاح لي الفرصة للعمل على خطة تنفيذ بالأخص للتأكد من عدم وجود عالقين قادمين من الخارج إلى مطاراتنا."

ولدى سؤاله عما إذا كان سيسمح لحاملي بطاقات الإقامة الخضراء بالدخول قال كيلي "هذا افتراض جيد وفيما يتعلق بالتأشيرات… إذا كان الأمر جاريا من دولة بعيدة عن الولايات المتحدة فسيسمح لهم بالدخول عند وصولهم."

ووعد كيلي بوجود "فترة تمهيدية قصيرة للتأكد من أن المسافرين في الدول الأخرى المشمولين بالحظر لن يستقلوا الطائرات لكن إن استقلوها وأصبحوا في طريقهم سيسمح لهم بدخول البلاد."

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مذكرة داخلية في وزارة الخارجية الأمريكية أن مسودة القرار التنفيذي البديل تظهر أن الإدارة الأمريكية تهدف لوضع قيود على المواطنين من ذات الدول السبع التي شملها الأمر التنفيذي الأول.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤول حكومي أن الموعد المتوقع لإصدار القرار الجديد، قد يكون يوم الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية ستسعى لتطبيق الأمر الجديد بعد أسبوع أو اثنين من توقيعه وسيشمل المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية