على ذمة عطوان : ترامب لم يعد مهتما بالاصلاح السياسي وحقوق الانسان في الاردن ... والسعودية


February 11 2017 09:30

ابلغت أوساط عليمة في السعودية بان السلطات تعبر في الكثير من المجالسات عن سعادتها بغياب بعض الشروط المدنية والحقوقية عن لغة الإدارة الأمريكية عندما يتعلق الأمر بملف الإتصال مع السعودية.

وفقا لما ذكره عبد الباري عطولن المقرب هذه الأيام من الاجهزة الأردنية ووزير الاعلام الأردني .. ووفقا لعطوان في موقعه على الانترنيت فان ترامب لم يفتح أي موضوع خاص بالإصلاح السياسي  وحقوق الانسانفي الأردن مع الملك عبدالله خلال زيارة الأخير لواشنطون

ويبدو ان طاقم الرئيس الامريكي دونالد ترامب لا يهتم بما كانت الإدارة الديمقراطية تهتم به بخصوص الوضع الداخلي في السعودية.

وابلغ مسئول سعودي دبلوماسيين عرب  في واشنطن  مباشرة وفق عطوان بانه يتوقع ان تختفي تماما من التقارير والأدبيات الأمريكية النغمة التي تركز على المطالبة بان تقود السعوديات السيارات مع إشارة إلى ان البيت الأبيض لم يطرح منذ فوز ترامب في الإنتخابات هذا الموضوع مع السفارة السعودية في واشنطن ولا مع أي مسئول سعودي أجرى إتصالات.

وتحدث المسئول نفسه ليس عن قيادة المرأة للسيارة وإنما عن تلك التقارير التي تنتقد أوضاع حقوق الإنسان في السعودية وحقوق العمال والإنتخابات وقضايا الديمقراطية.

وفي عمان قدر مقربون من موظف اردني رفيع المستوى بأن واحدة من المحطات الأساسية للزيارة التي قام بها الملك عبدالله الثاني مؤخرا لواشنطن تتمثل في عدم طرح ملف او موضوع الإصلاح السياسي من قبل أي من مسئولي الإدارة الأمريكية الجديدة.

ونقل مستشارون عن رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز طراونة ملاحظته على هامش التعاطي الأخير مع إدارة الرئيس دونالد ترامب بأن أحدا في البيت الأبيض لم يتطرق للدعوة لتعزيز الإصلاحات السياسية في الأردن.

وعبر طراونة عن إرتياحه بصفة شخصية لهذا التطور في الموقف الأمريكي حيث لم تعد قضايا الحقوق السياسية وحريات التعبير الإلكتروني تطرح من قبل دوائر البيت الأبيض في عهد الرئيس ترامب.

وأجرى طراونة جولة مباحثات مع أصدقاء له في الحزب الجمهوري لصالح بلاده لكنه وضع موظفين يعملون لديه في عمان بصورة الملاحظة التي اعتبرها هامة ومريحة حيث لا مزيد من الضغوط على حكومة الأردن تحت عنوان الإصلاح السياسي والديمقراطي.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية