جريدة لبنانية : الحريري باع حصته في البنك العربي .. لانه مفلس


February 09 2017 10:30

 أنهت شركة أوجيه ميدل إيست هولدنج المملوكة لعائلة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريرى أمس، صفقة بيع حصتها فى البنك العربى لمجموعة من المستثمرين الأردنيين والعرب.

وقالت صحيفة الديار اللبنانية اليوم، إنه بموجب هذه الصفقة تنازلت شركة أوجيه عن حصتها فى البنك العربى والتى تشكل نحو 20% من أسهم البنك مقابل 1.12 مليار دولار إلى مجموعة تضم حوالى 40 مستثمرا ترأسهم صبيح المصرى، رئيس مجلس إدارة البنك، خلال المفاوضات مع عائلة الحريري.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة سعودى أوجيه المملوكة لعائلة الحريرى تعانى من أزمة مالية فى السعودية، لافتة إلى أن كل ما سيتبقى لعائلة الحريرى من الصفقة هو 80 مليون دولار بعد سداد الديون، وتنهى بهذه الصفقة مرحلة استمرت لأكثر من عقد ملكت فيها عائلة الحريرى حصة مؤثرة فى أحد أقدم البنوك العربية.

ويعد البنك العربى الذى بدأ عمله فى القدس عام 1930، أكثر البنوك العربية انتشارا بنحو 600 فرع حول العالم، وإيرادات تشكل ضعفى إيرادات الأردن حيث تقع الإدارة الإقليمية للبنك.

وقالت مصادر مطلعة على مجريات الصفقة إن حصة عائلة الحريرى والبالغة 127,096,290 سهم والتى تشكل ما يقارب 20% من أسهم البنك العربى انتقلت ملكيتها مقابل 1.12 مليار دولار إلى مجموعة تضم ما يقرب من 40 مستثمرا يترأسها صبيح المصرى شريك الأمير خالد بن سلطان والذى قاد عملية التفاوض مع عائلة الحريري.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية