النائبة الكويتية صفاء الهاشم تغمز من طرف المدرسين المصريين : التعليم في الكويت تدهور بعد مغادرة الفلسطينيين


February 06 2017 11:15

فاجأت برلمانية كويتية مجلس الأمة بخطاب ناري انتقدت فيه واقع التعليم في الكويت وترحّمت فيه على المعلمين الفلسطينيين الذين ربوا جيلا لا يتكرر من الكويتيين الأوائل، بينما تدهور واقع التعليم في البلاد ووصل إلى درجة متدنية بعد أن غادر الفلسطينيون البلاد.

وكان آلاف الفلسطينيين المقيمين في الكويت قد تركوا البلاد بعد الغزو العراقي في العام 1990، فيما كان أغلب هؤلاء يعملون في مجال التعليم، ولاحقا لتحرير الكويت لم يتمكن كثيرون من العودة إلى الكويت كما وضعت الكثير من القيود على استقدام الفلسطينيين بسبب موقف منظمة التحرير آنذاك الذي كان يميل إلى تأييد العراق.

وقالت عضو مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم  إنه "يوجد في الكويت حاليا 43 ألف معلم وافد أغلبهم من إحدى الدول العربية بعينها ( تقصد مصر )  في الوقت الذي تم فيه تصنيف الكويت تعليميا على مستوى العالم في المرتبة 141 من أصل 144، بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي.. أي في المرتبة الأخيرة"، على حد تعبيرها.

وأضافت الهاشم: "أنا من جيل الستينيات، ودرسني المعلمون الفلسطينيون، وتأسست بشكل صحيح، كانت الخصال التي فيهم في التدريب تقوم على الفهم والحزم وليس التلقين، أما الآن فلماذا نزلنا إلى أرذل المراتب في مجال التعليم؟".

والنائبة الكويتية صفاء الهاشم من مواليد العام 1964، وهي اليوم واحدة من أشهر السياسيين والأكاديميين في البلاد، كما أنها معروفة باعتمادها على ذاتها حيث توفي والدها وهي في الثانية من عمرها ونشأت يتيمة الأب، قبل أن تحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة الكويت، ومن ثم الدبلوم العالي من جامعة هارفارد.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية