62 الف امريكي يجمعون مليون دولار لاعادة بناء مسجد مدينة فكتوريا قرب اوستن عاصمة تكساس


February 02 2017 11:49

شارك نحو 62 ألف شخص من ديانات مختلفة، بمدينة فيكتوريا الأمريكية ( مدينة صغيرة تقع على مقربة من مدينة اوستن عاصمة تكساس )  في حملة جمع تبرعات لبناء مسجد المركز الإسلامي بالمدينة، تعرض لحريق غامض فجر السبت الماضي.

وبلغت قيمة التبرعات التي تم جمعها خلال 5 أيام، لصالح إعادة بناء المسجد، أكثر من مليون دولار أمريكي، وسط تفاعل واسع من قبل سكان مدينة فيكتوريا الواقعة بولاية تكساس الأمريكية، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وأعلن المركز الإسلامي للمدينة بعد تعرض المسجد للحريق عن إقامة صلاة في حديقة قريبة من موقع الحريق تحت شعار "صلاة من أجل السلام والأمان للجميع".

ونشب الحريق في المسجد، بعد ساعات من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع مواطني سبع دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة.

وكان مسؤول الإطفاء في فيكتوريا، توم ليجلر، قال إن سبب الحريق غير معروف، موضحا أنه أبلغ الولاية والمحققين الفيدراليين لتحري الأمر.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن عدة كنائس في مدينة فيكتوريا، فتحت أبوابها أمام المسلمين لأداء عبادتهم فيها، لافتة إلى تعاطف فئات واسعة من الشعب الأمريكي مع المسلمين الأمريكيين ضد هذا الحادث العنصري.

 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية