مقدم طيار .. ولواء مخابرات .. نماذج جديدة ومقلقة من معارضي النظام في الاردن


February 02 2017 11:19

 قال المحامي طاهر نصار الموكل بقضية الرائد طيار "عصام الزبن"، منشئ حملة المقاطعة الأردنية، إن موكله لم يعرض بعد على مدعي عام، ولم توجه له تهمة، متوقعاً أن توجه له تهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم ".

وأضاف نصار  أن الزبن يبلغ من العمر (48) عاماً وهو مقدم طيار متقاعد من القوات المسلحة، وأب لثلاثة أبناء.

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت عصام الزبن مساء الثلاثاء من منزله بعد تفتيش المنزل، ومصادرة هاتفه وحاسوبه، بحسب محاميه.

وكان الزبن قد دعا خلال حملة المقاطعة على الفيسبوك إلى مقاطعة المنتجات التي تشهد ارتفاعاً سعرياً كالبيض والبطاطا، وأخيراً وجه دعوة إلى إغلاق الهواتف الخلوية؛ احتجاجاً على دراسة الحكومة لقرار فرض مبلغ دينارين على بعض تطبيقات التراسل عبر الانترنت، الأمر الذي دفع بآلاف الأردنيين إلى اغلاق هواتفهم أمس الأربعاء.

وبلغ عدد المعجبين في الصفحة الذي أنشأها الزبن حوالي مليونٍ و300 ألف مواطن، قبل أن تغلق الصفحة صباح اليوم الخميس لأسباب غير معلومة. 
بدوره قال وزيرالدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن بعض حملات المقاطعة خرجت على أهدافها، وكان هناك عبارة عن حملات سياسية، وكان هناك خروج على القانون، وتطاول أخرج هذه الحملات عن سياقها الاقتصادي، وهذا غير مقبول، ومسيء، ولا يخدم مصلحة أياً كان

وأضاف المومني: "علينا أن ننتبه، وألا تخرج حملات المقاطعة الاقتصادية الحضارية عن مساقها، وتصبح حملات للسب والشتم والتشهير والتحقير، فهذا غير مقبول، ويطبق عليه القانون".

الكشف عن ان الزبن مقدم طيار متقاعد  وقبل ذلك الكشف عن ان احد المعتقلين لواء سابق في المخابرات اثار قلقا لدى السلطات الأردنية لان هذا يمثل تحولا نوعيا في المعارضات الأردنية التي كانت تقتصر في السابق على الطلبة الصغار وبعض السياسيين

وقالت مواقع محلية أردنية إن المشرفين الفرعيين على الصفحة فوجئوا يوم الأربعاء أي بعد اعتقال الأجهزة الأمنية للزبن بيوم واحد بإزالتهم من صلاحية الإشراف (آدمن) وجرى إضافة مشرفين جدد عليها وبدأت عمليات حذف واسعة للأعضاء على الصفحة.

ولفتت إلى أن عمليات الحذف الواسعة للأعضاء تلاها توقف الصفحة بشكل كامل واختفاؤها من على موقع فيسبوك دون معرفة الأسباب.

ويرى نشطاء أن الزبن "ربما أرغم خلال توقيفه على منح صلاحية الدخول للجهات الأمنية التي قامت باعتقاله مما سهل عليها عملية حذف المشرفين وإخفاء الصفحة في ما بعد".

وأشارت صحف أردنية إلى أن الزبن ضابط طيار متقاعد من سلاح الجو الأردني برتبة مقدم.

المنسق العام للحملة والناطق الإعلامي باسمها عدي السبع قال إن خلافات كبيرة وقعت بين الأعضاء في الصفحة قبل اعتقال الزبن بالإضافة لمهاجمتها من عدة جهات أكثر من مرة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية