البي بي سي تنفي ... الخبر عن محمد بن زايد مفبرك


January 31 2017 11:55

نفى موقع "بي بي سي عربي"، الثلاثاء، صلته بتصريحات نسبت لمسؤول استخباراتي سعودي يتحدث فيها عن انقلاب وشيك في الإمارات على محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد الموقع أن الخبر مفبرك نُشر على صفحة مزيفة تحاكي تصميم صفحات موقع "بي بي سي"، وأن لا علاقة لها بمثل هذه الأخبار المزيفة التي يجري تداولها على شبكة الإنترنت. وقد ظهر الخبر على موقع محطة العالم نقلا عن البي بي سي ... وجاء في الخبر "المفبرك"، أن خالد بن علي الحميدان رئيس الاستخبارات العامة وعضو في مجلس الشؤون السياسية والأمنية بالسعودية، كشف عن وجود مخطط لانقلاب وشيك على ابن زايد.

واعتبر الحميدان أن "جميع المحللين السياسيين يتنبأون بأن سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان الابن الثاني لزايد بن سلطان آل نهيان، سيهتم بالتخطيط لانقلاب ضد محمد بن زايد آل نهيان قريبا، وذلك إثر طرده من منصبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ونائب رئيس مجلس الوزراء بتآمر محمد بن زايد آل نهيان".

إقرأ أيضا: تحقيق مع وسيم يوسف بالإمارات إثر شكوى من صحفي سعودي

وزعم التصريح المنسوب لرئيس الاستخبارات العامة السعودية أن "الأمريكيين يحاولون منع الانقلاب ضد محمد بن زايد آل نهيان"، وأن "هزاع بن زايد، الابن الخامس لزايد بن سلطان آل نهيان، احتج على سياسات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإدارة الحكم في الإمارات".

وجاء في الخبر المفبرك أن "محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي في لقائه مع القادة وكبار الضباط العسكريين في قصر "زعبيل"، انتقد محمد بن زايد آل نهيان وعلاقاته الخاصة بالسعودية".

 الطريف ان مضمون الخبر - بغض النظر عن فبركته على صفحة مزيفة تحاكي البي بي سي -  هو مضمون صحيح فهناك صراع على الحكم في الامارات بين عيال الشيخ خليفة رئيس الدولة الموضوع قيد الإقامة الجبرية وعيال فاطمة .. كما ان الشيخ سلطان وهي الابن الثاني للشيخ زايد بعد الشيخ خليفة يطالب باحقية ان يكون هو الحاكم وقد تلقت عرب تايمز قبل أيام رسالة من موقع للمعارضة الإماراتية حول هذا الخصوص ولم تنشر الرسالة في حينه لانها فقدت والغيت من البريد الالكتروني عن طريق الخطأ وسيتم نشرها اذا ما تم إعادة ارسالها الينا













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية