ميريكل تحتج على القرار الامريكي بمنع مواطني سبع دول اسلامية من دخول امريكا


January 29 2017 08:17

اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، بحظر دخول مواطنين من سبع دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، "غير مبرر"، مشيرة إلى أن الحكومة الألمانية ستدرس الآثار المترتبة على مواطنيها من هذا القرار.

العالم - الاميركيتان
 ونقلت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن الناطق باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، قوله اليوم الأحد، إن "ميركل مقتنعة أيضا أن الكفاح الضروري ضد الإرهاب، لا يبرر وضع الناس من أصول أو عقائد محددة تحت الاشتباه العام".

وأشار الناطق إلى أن ميركل عبرت عن قلقها للرئيس الأمريكي خلال مكالمة هاتفية أجريت بينهما يوم السبت، لافتا إلى أن الحكومة تدرس عواقب حظر السفر على المواطنين الألمان وعلى حاملي الجنسيات المزدوجة، "وسوف تمثل مصالحهم، إذا احتاجوا لذلك، حيال شركائنا الأمريكيين".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد وقّع، الجمعة الماضية، أمرا تنفيذيا لمنع دخول مواطني سبع دول ذات غالبية إسلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، هي إيران، والعراق، واليمن، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا.

وقال ترامب، خلال حفل أقيم بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بمناسبة تولى وزير الدفاع الجديد الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس مهام منصبه، "لقد فرضت إجراءات رقابة جديدة من أجل إبقاء الإرهابيين المتشددين خارج الولايات المتحدة. نحن لا نريدهم هنا









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية