موسكو تدعو ادارة ترامب لحضور لقاء استانا بخصوص سوريا


January 17 2017 10:19

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده دعت ممثلي الأمم المتحدة والإدارة الأميركية الجديدة للمشاركة في لقاء استانا بين الحكومة السورية والفصائل المسلحة المعارضة، معيدا إلى الأذهان أن اللقاء سيعقد في 23 كانون الثاني، أي بعد تنصيب الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب.

واعرب لافروف عن امله بان تتمكن الإدارة الأميركية الجديدة من قبول هذه الدعوة، وأن يتم تمثيلها باللقاء على أي مستوى مناسب لها.

‎وقال في مؤتمره الصحفي السنوي، اليوم الثلاثاء،"اذا وافقت إدارة ترمب على حضور المفاوضات، فسيكون ذلك أول اتصال رسمي بين موسكو والإدارة الأميركية الجديدة بشأن سوريا، بما يتيح الشروع في زيادة فعالية محاربة الإرهاب في سوريا".

‎وأكد وزير الخارجية الروسي أن موسكو تأمل بأن يكون التعاون مع فريق ترامب فيما يخص الملف السوري، أكثر فعالية، مقارنة بالتعاون مع إدارة باراك اوباما.

‎ولفت إلى أن تصريحات الرئيس الأميركي المنتخب وفريقه تدل على رغبتهم بالتخلي عن الكيل بمكيالين في مجال محاربة الإرهاب.

وذكّر لافروف بهذا الشأن بتصريحات مسربة لوزير الخارجية الأميركي جون كيري لوح فيها باستعداد إدارة اوباما لاستغلال ليس تنظيم "جبهة النصرة" فحسب، بل و"داعش" في الحرب ضد حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

‎وأوضح قائلا: "ما نسمعه حاليا من دونالد ترمب وفريقه يدل على تبنيهم مواقف مختلفة، وعلى أنهم لن يلجأوا إلى الكيل بمكيالين واستغلال ذريعة محاربة الإرهاب لتحقيق أهداف أخرى لا علاقة لها بهذا الهدف المعلن".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية