انشقاق اولاد ( ابو صياح ) طغى على جنازته


January 10 2017 10:34

بعد وفاة "فنان الشعب" رفيق سبيعي ( أبو صياح )  قام البعض بترويج بعض الشائعات بسبب عدم ذكر إسم نجله الراحل "عامر سبيعي" الذي كان معارضاً  للنظام السوري بدوره قام شقيقه  المخرج سيف الدين سبيعي ( ابن أبو صياح )  بوضع النقاط على الحروف من خلال تعليق له عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، وكتب سيف: "عدم وضع اسم عامر بالنعوة ليس بسبب التراث و العادات بل سببه المنطق ... لأن الأسماء والهيئات و المؤسسات التي تذكر قبل اسم المتوفي تتبعها عبارة تقول ؛ ينعون إليكم بمزيد من التسليم لقضاء الله و قدره .... فهذا يعني ان هؤلاء الأحياء هم الذين ينعون إليكم هذا المتوفي".

وتابع: "ولو كان غير ذلك لكان الاحرى بنا ان نضع اسماء اشقاء ابي الثلاثة المتوفيين أيضا ..هذا أولا ... ثانيا نحن وضعنا اسم بشار اخي و أبناء عامر الثلاثة المعارضين أيضا في خانة الأحفاد اي اننا لا نخشى من ذكرهم كونهم معارضين ... ثالثا ... لقب رفيق سبيعي الذي يعرفه العالم العربي هو أبوصياح ... ولو كنّا نريد ان نهرب من ذكر المناضل الثورجي عامر لما كنّا وضعنا لقب أبوعامر تحت اسم رفيق سبيعي".

وختم قائلاً: "رابعا ... نحن كرمنا عامر حين وفاته وطبعنا نعوة باسمه و أقمنا له العزاء في دمشق و تلقى رفيق السبيعي العزاء بولده اي اننا لا نخشى من ذكر عامر ولا نتنكر له .. حتى لو اختلفت مواقفنا ... انشالله يكون التوضيح بكفي".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية