موسكو : طهرنا 966 هكتارا من الالغام في حلب


December 28 2016 13:45

تمكن الخبراء الروس من المركز الدولي لإزالة الألغام من تطهير 966 هكتارا من العبوات الناسفة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب التي زرعها الإرهابيون ضمن المدارس والمساجد والمستشفيات ومحطات توليد الكهرباء والمياه وذلك منذ ال 5 من الشهر الحالي.وأشار مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له نشره موقع روسيا اليوم إلى أن “الخبراء الروس من مركز مكافحة الألغام الدولي واصلوا عملهم في المناطق التي أعيد اليها الأمن والاستقرار وتحريرها من الإرهابيين في الأحياء الشرقية بحلب وتمكنوا خلال الساعات ال24 الماضية من إزالة الألغام من 9 مساجد و4 مدارس وروضة أطفال واحدة”.

ولفت المركز في بيانه الى أنه “منذ ال 5 من الشهر الحالي تم تطهير وإزالة الألغام من مساحة إجمالية قدرها 966 هكتارا ” مبينا انه “تم تطهير مساحة بنحو 350 كم من الطرق و2149 من المنازل بما في ذلك 44 مدرسة و38 مسجدا و10 مستشفيات وعيادات وروضتا أطفال ومحطة للمياه ومحطتان لتوليد الكهرباء ومحطة لمعالجة المياه والمخابز”.

واوضح بيان المركز أن “الخبراء الروس من مركز مكافحة الألغام الروسية الدولية تمكنوا خلال الفترة المذكورة من إبطال مفعول 14700 عبوة ناسفة بينها 6700 قنبلة يدوية الصنع”.

وارسلت روسيا مطلع الشهر الجاري مجموعة من الخبراء بطلب من الحكومة السورية للمساهمة مع عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري فى تطهير الأحياء الشرقية بمدينة حلب من الألغام والعبوات الناسفة.

وتلجأ التنظيمات الإرهابية إلى زرع العبوات الناسفة والألغام في الأراضي الزراعية وتفخيخ المنازل في المناطق التي تندحر منها في محاولة منها لدب الذعر والهلع في نفوس المواطنين لمنعهم من العودة إلى منازلهم التي هجرتهم منها.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية