خبر واحد ... يكشف الطريقة التي يلعب فيها جهازا المخابرات في قطر ... والامارات


December 27 2016 03:10

عرب تايمز - خاص

الخبر هو عن غارة جوية قامت بها طائرت تابعة للجنرال الليبي حفتر المدعوم من الامارات ضد قوات مدعومة من قطر ... فيما يلي الطريقة التي نشرت فيها المخابرات القطرية الخبر في وسال الاعلام التابعة لها .. ويليها الخبر نفسه ولكن بعد ان نشر في وسائل اعلام تابعة للمخابرات الإماراتية

تقول قطر : قصفت طائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، مقر الكتيبة 19 مشاة، التابعة للقطاع الحدودي غرب ليبيا، الاثنين، بمدينة هون جنوب مدينة سرت الليبيةوقال الناطق باسم الكتيبة 12 التابعة لوزارة دفاع حكومة الوفاق إدريس أبو قويطين: إن عنصرا من الكتيبة 19 جرح، إضافة إلى تدمير عدد من سيارات الكتي

وأضاف أبو قويطين لـ "عربي21" ( وهو موقع قطري يبث من لندن )  أن الكتيبة كانت عائدة منذ أيام قليلة من مدينة سرت، حيث كانت تقانل تنظيم الدولة، إلى جانب قوات عملية البنيان المرصوص.وكثفت طائرات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قصفها، على قواعد عسكرية ومقار كتائب، جنوب مدينة سرت، بعد فشل الهجوم الثاني الذي شنته قوات سرايا الدفاع عن بنغازي، على موانئ وحقول النفط شرق ليبياوقصفت طائرات حفتر قاعدة الجفرة الجوية جنوب مدينة سرت الليبية في كانون الأول/ ديسمبر الجاري،
 مما أسفر عن سقوط جرحى، وتدمير مبان وآليات بالقاعدة الجوية

الخبر نفسه كما بثته المخابرات الإماراتية


الطيران الليبي يقصف معسكراً لتنظيم «القاعدة» في الجفرة
تاريخ النشر: 27/12/2016 

استهدفت مقاتلات سلاح الجو الليبي معسكراً تابعاً لقوات موالية لتنظيم «القاعدة» في منطقة الجفرة. وأوضحت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية بأن طائرات الام أي جي 23 التابة لها استهدفت معسكر «آليات الشرطة العسكرية سابقًا» بمدينة هون، مبينة أن هذا المعسكر تتمركز فيه قوات موالية للتنظيم المتطرف.
وكشفت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية أن هذا المعسكر تستعمله الجماعات الإرهابية لتخزين الذخائر والآليات، موضحة أن الإصابة كانت مباشرة وكلفتهم خسائر في الآليات و الأفراد.
في غضون ذلك واصلت القوات الليبية عمليات تمشيط وتفكيك الألغام والمفخخات في الأماكن المحررة بمنطقتي قنفودة وبوصنيب غربي مدينة بنغازي.

وقال المتحدث باسم الكتيبة الثانية بالقوات الخاصة سالم غفير: إن القوات المسلحة الليبية تمكنت من فصل منطقة قنفودة عن بوصنيب، وتجري عمليات تمشيط واسعة وتحكم حصارها على آخر معاقل الجماعات الإرهابية.
وأضاف أن آخر المعاقل المتبقية للجماعات الإرهابية في محور قنفودة هي مصيف النوران ومصيف الطيرة، وأجزاء من المنازل في شعبية الطيرة المحيطة بالمدرسة والعيادة.
وفي طرابلس قال مصدر عسكري إن عناصر تابعين لإحدى كتائب مدينة مصراتة العسكرية، هاجمت مقراً يتبع قوة الردع محور عين زارة والشرطة القضائية، قرب ما يعرف ب«الاستراحة الحمراء» بضاحية عين زارة بطرابلس، وأطلقت سجناء كانوا محتجزين داخل المقر.
وأكد المصدر مقتل أحد المهاجمين حرقاً داخل سيارته التي استهدفت خلال الاشتباك، مشيراً إلى أن عديد الكتائب المسلّحة بمدينة طرابلس توجهت إلى مكان الاشتباك الذي عاد إليه الهدوء.
من جانب آخر، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك 1.3 مليون ليبي لا يستطيعون الحصول على الرعاية الصحية المناسبة من بينهم 45 في المئة من النساء و34 في المئة من الأطفال. وأضافت المنظمة في بيان أن (43) من بين (98) من المستشفيات الليبية تم تقييمها معطل كلياً أو جزئياً، بسبب نقص الأدوية والإمدادات الطبية في المنشآت الصحية. وأكد بيان المنظمة وجود نقص في الأطقم الطبية والكوادرالمدربة، موضحاً أن هناك خطة للاستجابة الإنسانية في ليبيا خلال 2017
 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية