بلغاريا : عمر النايف انتحر ... ولم يقتل


December 24 2016 22:19

ابلغت السلطات البلغارية رسميا زوجة عمر النايف الانتهاء من التحقيقات في مقتله بالسفارة الفلسطينية في صوفيا في شباط الماضي، وأن الملف قد أغلق على أنها قضية "انتحار، وليست اغتيالا".
وأكدت رانيا النايف، في بيان، امس السبت، إبلاغها بهذا القرار البلغاري شفهيا، دون تسلمها أي مستندات أو وثائق تثبت رواية الانتحار.
وعبرت أرملة النايف عن استنكارها ورفضها الأمر، مؤكدة عدم ثقتها بالسلطات البلغارية التي تريد إخفاء جريمة اغتيال والتستر على قتلة "عمر" الذي لجأ للسفارة من أجل حمايته من تسليمه للسلطات "الإسرائيلية".
وأضاف البيان: "إننا كعائلة نؤكد أن استنتاجات السلطات البلغارية لم تفاجئنا، حيث أننا قرأنا ذلك بوضوح منذ الساعة الأولى للجريمة، وشهدنا بأعيننا وعلى مرأى ومسمع كل من واكب الحدث، بأن محاولات طمس الحقائق وكتم الأصوات وإخفاء الأدلة، وبتوافق تام ما بين السفير وبعض أفراد طاقم سفارته ومن يقف خلفهم، من جهة، ومن الأمن البلغاري من جهة أخرى".
وتابعت: "ولعل برنامج الجزيرة الوثائقي (ما خفي أعظم) كان قد أماط اللثام عن بعض ما لديه من الأدلة والحقائق والإثباتات التي تؤكد وبشكل جلي خيوط المؤامرة الدنيئة التي تعرض لها الشهيد داخل مقر السفارة الفلسطينية في صوفيا".
وأكدت عائلة النايف، أنها لن تتخلى عن حقها في السعي الدؤوب حتى محاسبة كل من كان له دور في التآمر على الشهيد، وبكل الوسائل القانونية، وأنها سنواصل العمل أمام القضاء البلغاري والأوروبي حتى تظهر الحقيقة.
وناشدت العائلة في بيانها كل القوى والفصائل والمنظمات الحقوقية والانسانية للوقوف معها، "في وجه هذا الظلم البين"، الذي تعرض له الشهيد قبل وبعد الاغتيال، وأكدت أنها على ثقة بأن الحق سيسود وأن الحقيقة ستظهر.
وكان تحقيق لـ"الجزيرة" بُثّ مطلع تشرين الثاني الماضي ضمن برنامج "ما خفي أعظم" كشف عن تقرير رسمي بلغاري لم ينشر، يسعى لإخراج قضية عمر على أنها "انتحار"، رغم كل الأدلة والشواهد التي أثبتها التحقيق على عدم منطقية الانتحار ووجود آثار واضحة على أنها جريمة قتل تمت في حرم السفارة.
كما بدت آثار الجريمة على جثة النايف التي انفرد التحقيق بنشر صورٍ عنها أثناء وجودها في مشرحة الادعاء البلغاري.
يذكر أن النايف -وهو قيادي في الجبهة الشعبية- أفلت من السجون "الإسرائيلية" بعد قتله مستوطنا، وظل مطاردا من الموساد "الإسرائيلي" 25 عاما قبل اغتياله. 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية