بمناسبة تحرير حلب :موسكو: تصفية 35 ألف مسلح وتدمير 725 معسكرا للارهابيين في سوريا


December 23 2016 00:24


أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن عملية القوات الجوية الفضائية الروسية ضد الإرهاب في سوريا حالت دون تفكك الدولة السورية.

افاد موقع "سوريا الان" الخميس، ان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قال خلال اجتماع لقيادة وزارة الدفاع الروسية بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "بشكل عام، ساهمت العملية الروسية بتحقيق أهداف جيوسياسية عدة، بالإضافة إلى تكبيد التنظيمات الإرهابية في سوريا خسائر كبيرة".

واضاف شويغو: "أن العملية الروسية ساعدت في وضع حد لتوسيع نطاق سيطرة تلك التنظيمات في المنطقة، بالإضافة إلى الإخلال بمنظومة تغذية العصابات الإرهابية بالأموال والإمدادات، والحيلولة دون تفكك الدولة السورية، وقطع سلسلة "الثورات الملونة في الشرق الأوسط وفي إفريقيا".

وكشف أن الطيران الروسي، منذ بداية عمليته بسوريا في أيلول/سبتمبر عام 2015، وجه 71 ألف ضربة، أسفرت عن تصفية 35 ألف مسلح، وتدمير 725 معسكر تدريب، و405 ورشات لإنتاج الذخائر، و1500 آلية قتالية كانت بحوزة الإرهابيين.

وتابع شويغو: "أن الجيش السوري تمكن خلال هذه الفترة من تحرير 12360 كيلومترا مربعا من الأراضي السورية، بما في ذلك استعادة السيطرة على 499 مدينة وبلدة".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية