ياهو لعرب تايمز ... حسابكم تم اختراقه ضمن المليار حساب ...عام 2013 وعرب تايمز ترد : فتش عن اصابع المخابرات الاماراتية


December 15 2016 23:10

عرب تايمز - خاص

تلقت عرب تايمز قبل يومين رسالة من ادارة ياهو تخبرها ان حساب عرب تايمز كان من ضمن الحسابات التي تم اختراقها عام 2013 مع مليار حساب اخر وان المباحث الفدرالية الامريكية هي التي كشفت الاختراق واحاطت ياهو علما به ولم تكشف ياهو عن الجهة التي اخترقت الحسابات وانما اكتفت بالقول انها جهة ثالثة وردت عرب تايمز على ياهو باتهام  الامارات باختراق الحسابات ومواقع الانترنيت منبهة الى ان المخابرات الاماراتية تقوم بتعيين هاكرز عالميين بوظائف فنية لديها وبمرتبات ضخمة لهذا الغرض وان جميع الهاكرز الذين سجنوا من قبل في دولهم تم تجنيدهم وتوظيفهم بعد خروجهم من السجون في جهاز المخابرات الاماراتي وفي وحدة التنصت الالكتروني

 

وكانت شركة ياهو، عملاق الإنترنت الأمريكي قد اعترفت بتعرضها لاختراق الكتروني طال بيانات أكثر من مليار حساب لمستخدميها، يعود تاريخه إلى عام 2013

وكشفت الشركة أن هذا الهجوم منفصل عن الاختراق الآخر الذي وقع في 2014، واستهدف 500 مليون حساب للمستخدمين، وأعلنت عنه في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأعلنت ياهو وقتها عن سرقة أسماء وأرقام هواتف وكلمات مرور وعناوين بريد الكتروني، لكن بيانات الحسابات البنكية والدفع عبر الإنترنت كانت آمنة.

وأكدت الشركة، التي تخضع لسيطرة شركة فيرايزون للاتصالات، على أنها تتعاون بشكل وثيق مع الشرطة والسلطات الأخرى.

وقالت في بيان لها إن "طرفا ثالثا غير مصرح به سرق بيانات تخص أكثر من مليار حساب لمستخدمين، في أغسطس/ آب 2013".

وجاء الكشف عن الاختراق الذي وقع قبل ثلاث سنوات من خلال التحقيقات المستمرة التي تجريها السلطات وخبراء أمن الإنترنت في اختراق 2014.

وحثت الشركة مستخدميها على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم والأسئلة الأمنية أيضا.
نظام ضعيف

وقال خبير أمن الإنترنت تروي هانت، لبي بي سي إن هذا الأمر "يعد إلى حد بعيد أكبر خرق بيانات رأيناه على الإطلاق. وفي الواقع، فإن الإعلان السابق عن قرصنة بيانات 500 مليون مستخدم والآن تضاعف الرقم إلى مليار أمر لم يسبق له مثيل".

وأضاف إن ياهو لم تنسب الهجوم إلى أي دولة ترعى هذه الأنشطة، مثلما فعلت مع الحادث السابق، وأشارت إلى العبث بملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، على الرغم من أن هذا يجعلنا ندقق في أن نظامها ضعيف معرض للخطر".

وكانت ياهو قد اتهمت في سبتمبر/ أيلول جهة ترعاها دولة بسرقة بيانات المستخدمين، لكنها لم تكشف اسم تلك الدولة.

وتواجه الشركة، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، ضغوطا للكشف عن أسباب تأخير الإعلان عن تعرضها للاختراق.
مديرة ياهو
الاختراقات المتكررة تكشف فشل مسؤولي ياهو في تأمين نظام الشركة التي فقدت الكثير من قيمتها في سوق الإنترنت

وتتعامل ياهو مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا، الكثير منهم لديه أكثر من حساب، وهناك أيضا العديد من الحسابات قليلة الاستخدام أو غير نشطة.
"فشل خطير"

وإذا تسبب الاختراق في رد فعل للمستخدمين ضد ياهو، فإن خدمات الشركة لن تكون ذات قيمة لفيرايزون.

وقال فيرايزون في بيان إنها "ستقيم الوضع في ظل تحقيقات ياهو ستراجع التطور الجديد قبل التوصل إلى أي استنتاجات نهائية".

وقال هانت إن فيرايزون ادعت تخفيض مليار دولار من قيمة ياهو بعد ظهور أنباء عن هجوم 2014.

وأوضح على أن الكشف الأخير "سيؤثر بالتأكيد على التقييم ليكون أقل من هذا، ليس فقط بسبب حجم الاحتراق، ولكن يدل على وجود نمط فشل خطير لدى ياهو".

وهو إحراج آخر للشركة التي كانت يوما واحدة من أكبر الأسماء في عالم الإنترنت، ولكنها فشلت في مواكبة النجوم الصاعدة مثل غوغل والفيسبوك.

وكانت قيمة الشركة قد بلغت 125 مليار دولار خلال فترة طفرة الدوت كوم، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين على الرغم من عدة محاولات لإنعاش موقفها.

NOTICE OF DATA BREACH
 
Dear Arab Times


We are writing to inform you about a data security issue that may involve your Yahoo account information. We have taken steps to secure your account and are working closely with law enforcement.


What Happened?

Law enforcement provided Yahoo in November 2016 with data files that a third party claimed was Yahoo user data. We analyzed this data with the assistance of outside forensic experts and found that it appears to be Yahoo user data. Based on further analysis of this data by the forensic experts, we believe an unauthorized third party, in August 2013, stole data associated with a broader set of user accounts, including yours. We have not been able to identify the intrusion associated with this theft. We believe this incident is likely distinct from the incident we disclosed on September 22, 2016.


What Information Was Involved?

The stolen user account information may have included names, email addresses, telephone numbers, dates of birth, hashed passwords (using MD5) and, in some cases, encrypted or unencrypted security questions and answers. Not all of these data elements may have been present for your account. The investigation indicates that the stolen information did not include passwords in clear text, payment card data, or bank account information. Payment card data and bank account information are not stored in the system we believe was affected.


What We Are Doing

We are taking action to protect our users:
•We are requiring potentially affected users to change their passwords.
•We invalidated unencrypted security questions and answers so that they cannot be used to access an account.
•We continuously enhance our safeguards and systems that detect and prevent unauthorized access to user accounts.

 

 Bob Lord
 Chief Information Security Officer
 Yahoo
 
 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية