الجيش السوري سيطر على 93 بالمئة من حلب ولم تتبقى الا احياء قليلة يحتلها ارهابيون من القاعدة وزنكي الممولتان من قطر


December 09 2016 21:19

أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية مغادرة أكثر من 1000 مقاتل طوعًا من مدينة حلب، تم العفو عن 953 منهم، ويجرى مع الباقين تحقيقات أمنية.

 وأعلن قائد إدارة العمليات العامة بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرجى رودسكوى، اليوم الجمعة، أن الجيش السوري حرر 52 حيًا من أحياء حلب الشرقية من المسلحين، مشيرًا إلى أن القوات السورية تسيطر على 93% من المدينة ولم تتبقى الا احياء قليلة يحتلها تنظيم القاعدة وتنظم زنكي والتنظيمان تمولهما مشيخة قطر

وقال المسئول العسكرى الروسى، خلال مؤتمر صحفى، نتيجة للأعمال الهجومية الناجحة تم تحرير 52 حيًا من أحياء حلب الشرقية من المسلحين فقط خلال الأيام الأربعة الأخيرة تقلصت المنطقة التى يسيطر عليها المسلحون بنحو الثلث.

 

وأكد، أن سكان حلب الذين فروا من الإرهابيين أبلغوا عن استخدام "المعارضة المعتدلة" أساليب التعذيب والإعدام، مشيرًا إلى أن روسيا تعمل على توثيق كل هذه الجرائم.

 وأعلن، أنه لا يتم استخدام سلاح الجو الروسى والسورى فوق مدينة حلب اعتبارًا من أكتوبر، قائلاً: "أود أن أشير إلى أنه تم تحقيق هذه النتائج بفضل وحدات القوات السورية البرية، ولا يتم استخدام سلاح الجو الروسى أو السورى فى منطقة حلب اعتبارًا من 18 أكتوبر".

 وأضاف، "يتم إيصال عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية بشكل يومى إلى الأحياء المحررة، وتجرى أعمال إعادة اعمار البنية التحتية، وتقدم المساعدات الطبية للسكان".

 وأكد: "نتوقع أن السكان المدنيين سيتمكنون خلال وقت قريب من العودة ليس فقط إلى خان الشيخ والتل "ريف دمشق"، بل وإلى حلب، وكذلك إلى المراكز السكنية الأخرى المحررة من الإرهابيين









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية