هل بدأ اوباما يلعب بذيله


December 09 2016 20:45

طالب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الجمعة، أجهزة بلاده الاستخبارية بإجراء "مراجعة شاملة لقرصنة روسيا" الإلكترونية على الانتخابات التي شهدتها الولايات المتحدة في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، عن مستشارة الرئيس لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب، ليسا موناكو، قولها، إن "الرئيس أوباما أمر الأجهزة الاستخبارية بإجراء مراجعة شاملة لما حصل خلال العملية الانتخابية لعام 2016".

وأشارت موناكو، أن المراجعة تهدف "لتعلم الدروس، ولإطلاع عدد من ذوي العلاقة على القضية".

وفي وقت سابق من العام الجاري، اتهمت الأجهزة الاستخبارية الأمريكية، موسكو بالتجسس على مؤسسات الحزب الديمقراطي، بهدف التأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية.

وقال الرئيس أوباما في تصريحات له، آنذاك، إنه حذر نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، من عواقب هجمات الانترنت، مشددا على أن الإدارة الأمريكية ستضع في اعتبارها عواقب كشف نتائج هذه المراجعة على الملأ، بحسب شبكة " سي إن إن".

وأوضحت الشبكة الإخبارية الأمريكية، أن المراجعة ستتم قبيل تسلم الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، لمهام منصبه، في 20 يناير/ كانون الثاني القادم.

وطلب ثمانية من أعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الديمقراطي، مطلع ديسمبر/كانون أول الجاري، من الرئيس أوباما كشف أي معلومات عن القرصنة الإلكترونية، التي وقعت على الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الروسي حول تلك الاتهامات، غير أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنكر في وقت سابق اتهامات مماثلة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية