بعد وصول طائرات بلاك هوك المصرية الى مطار حماه العسكري .. مشيخة قطر تصاب بلوثة عقلية ومحطة الجزيرة تهاجم الجيش المصري


November 26 2016 09:30

عرب تايمز - خاص

أصيبت مشيخة قطر بلوثة من الجنون وفقدت الشيخة موزه التي عاشت في الإسكندرية وكان  شابا اسكندرانيا - وفقا لمصادر مصرية - اول من ( فك ) عقدتها بمجرد الإعلان عن ان  طيارين مصريين وطائرات بلاك هوك مصرية وصلت الى مطار حماه العسكري للاشتراك في ضرب قيادات التنظيمات الإرهابية  في سوريا بعد ان تبين ان هذه القيادات هي التي تدير وتمول العمليات الإرهابية في سيناء في وقت رفضت فيه مصر رغم الاغراءات بالمليارات النفطية ارسال جيشها الى اليمن .. لذا عرضت محطة الجزيرة برنامجا اريد منه الإساءة الى الجيش المصري بالقول ان الجيش يعتمد أسلوبا قاسيا في تدريب المجندين وهو - ان صح - لا يختلف مثلا عن تدريب الجنود الأمريكيين في مراكز التدريب الامريكية

التجنيد الإجباري في مصر.. فيلم وثائقي، أنتجته قناة الجزيرة القطرية، يسيء الى مصر لاعتمادها التجنيد الاجباري في مد الجيش المصري بالعناصر المقاتلة مع ان قطر نفسها اقرت مؤخرا التجنيد الاجباري رغم ان ثلاثة ارباع جيش قطر من المرتزقة الأجانب.وردت صحيفة "فيتو" المصرية، بتقرير طويل على القناة القطرية، مدعماً بالأرقام والمعلومات الرسمية، قالت فيه إن قوات قطر 11 ألف جندي وأقرت التجنيد الإجباري مؤخراً، ومع ذلك تصف التجنيد الإجباري في مصر بالقسوة، ولكن ما لم تذكره القناة القطرية أن 70% من الأفراد داخل الجيش القطري ليسوا سوى مرتزقة من جنسيات أخرى.

وأضافت الصحيفة "خرجت علينا قناة الجزيرة القطرية، بفيلم وثائقي متطاول على الجيش المصري، متخطية جميع الأعراف المهنية وكاشفة عن وجهها الحقيقي الهادف لتدمير المنطقة العربية وتفكيك جيوشها، الخطة التي عملت عليها منذ انطلاقها بعدما وجهت قذائف اللهب الإعلامية إلى الجيش العراقي في عهد صدام حسين". واستدعت الصحيفة المصرية مقولات لوزير الإعلام العراقي الأسبق في عهد صدام حسين، محمد سعيد الصحاف، وصف فيها القناة بقوله "الجزيرة غرفة عمليات إعلامية لوكالة المخابرات الأمريكية، فهي تسوق لهم الدعاية وتفعل لهم ما يعجز عن فعله الجيوش والصواريخ والقنابل".. مضيفة " أما الشارع العربي للأسف انجر خلف القناة، ولم ينتبه لمكرها وخبثها وحقيقتها.

وتابعت فيتو "القناة القطرية بعدما عجزت عن تمكين جماعة الإخوان في مصر، بدأت خلط الخبث بالسياسة وانتقلت من خوض المعركة الإعلامية للدفاع عن مشروع الجماعة ورئيسها محمد مرسي، وبدأت في تصدير الخبث عبر الكاميرات مستهدفة عمود الخيمة المصرية الجيش وحصن أمان الأمة العربية".

إعتبرت الصحيفة أن الفيلم، هو آخر صيحات القناة القطرية لمهاجمة الدولة المصرية، والعبث في أمنها القومي دون خجل أو مواربة، الفيلم الذي نشرته الجزيرة بهدف إهانة جيشنا وتحريض الشباب على التمرد على الالتحاق بصفوف القوات المسلحة، جاء بنتائج عكسية حيث حملت مشاهده كيفية صنع أبطال يقفون في الصفوف الأمامية للدفاع عن الأرض والعرض.

في محاولة لرد الاتهامات، أعدت الصحيفة تقريراً عن الجيش القطري، قالت فيه إنه "يتكون من نحو 11800 فرد، ينقسمون إلى 8500 مشاة و1800 في القوات البحرية، و1500 بالقوات الجوية، مقارنة بـ 200 ألف مقاتل، ونحو 300 ألف مجنّد للجيش السوري.. ويعد حجم الجيش القطري، ضئيلًا بالنسبة لحجم الجيوش بالخليج (الفارسي)، حيث تتمتع قطر بحماية أمريكية بحكم تواجد قواعد لقوات أمريكية هناك" 

من جانبه، أطلق الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، في برنامجه "قصر الكلام"، على قناة "النهار"، هاشتاج بعنوان #العسكرية_المصرية_شرف، وهاشتاج أخر بعنوان #الجيش_المصري_مصنع_الرجال، رداً على الفيلم الذي أعدته قناة "الجزيرة" القطرية، ودفاعا منه عن سمعة الجيش المصري وعن حال الجنود المصريين أثناء أداء الخدمة العسكرية. وتساءل الدسوقي: "لماذا لم تصنع (الجزيرة) فيلما عن القواعد الأمريكية وتجاوزاتها على أرض قطر، وعن التحرش داخل الجيش الأمريكي. وأنهى حديثه مؤكدا أن الجنود المصريين أبطال يحاربون بشرف، وأن من بين شهدائنا من ضحوا بحياتهم فداء لزملائهم، ومن المستحيل أن تكون نفوسهم مكسورة، وأهالي شهدائنا من الجنود لا يبخلون على مصر في تقديم المزيد لحمايتها وإعلاء رايتها.

أما جريدة "الوطن" المصرية، فأعدت تقريراً قالت فيه إن "الجزيرة" تعتمد في حربها على الدولة المصرية على مقولات وفيديوهات كاذبة ومزيفة، ورهانها خاسر لأن ثقة الشعب المصري في جيشه أكبر من أن تنالها هذه القناة الحاقدة على مصر والعالم العربي

وأضافت "تقمصت القناة دور الشيطان، وأعدت فيلما وثائقيا بعنوان "حكايات التجنيد الإجباري في مصر"، يتحدث عن قسوة الجندية المصرية، ويزعم معاناة الجنود، وترصد "جزيرة الشيطان" صورا مفبركة ومجهولة لمجندين، زاعمة أنهم يعانون حياة شاقة، ويستعرض الفيلم الإجابة عن عدد من الأسئلة عن المجندين في مصر منها "ما التدريب الذي يتلقونه؟ وما الوظائف التي يؤدونها؟ وحديث عن الأكل والشرب داخل الجيش المصري".وتابعت "انفراد": "من الطبيعي أن تستعين "جزيرة الشيطان"، بمخرج ذي مواصفات خاصة، فمخرج الفيلم هو عماد الدين السيد، وسبق له أن أخرج فيلما وثائقيا بعنوان "المندس"، وهو الفيلم الذي حرض ضد قوات الشرطة في مصر، وادعى أن وزارة الداخلية تؤجر مجموعات من البلطجية للاعتداء على المواطنين المصريين".

وفي السياق ذاته، اعتبر موقع "نجوم مصرية"، أن الفيلم الذي حرصت وأصرت قناة "الجزيرة" القطرية على إنتاجه، ليس سوى محاولة لتأليب الرأي العام ضد القائمين على القوات المسلحة والنظام المصري، معتبراً أن هذا الفيلم تخطت القناة القطرية به كافة الخطوط الحمراء، من حيث التحريض ضد الجيش المصري، لتدمير مصر وإثارة الفوضى في الشعوب العربية لتساهم في تنفيذ مخططات الغرب ضد العرب









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية