ال يعني في السعودية حرية ويمكن للمواطن السعودي يقول رايه من غير ما يكون زنوبة في رجل امير ... الخاشوقجي نموذجا


November 19 2016 10:36

تبرأت وزارة الخارجية السعودية، ليلة أمس الجمعة، من تصريحات الكاتب والمحلل السياسي السعودي جمال خاشقجي، بشأن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في ايحاء مضحك بوجود حرية لدى المواطن السعودي وان الخاشوقجي مثلا يمكن ان يقول شيئا لا يوافق عليه الأمير محمد بن سلمان على اعتبار ان خاشوقجي ليس زنوبة في رجل الأمير

.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، قوله إن خاشقجي "لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال".

وكان خاشقجي تحدث أمس الجمعة، خلال ندوة لـمعهد واشنطن للدراسات، حول تأثير نجاح دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، عن قلق سعودي من مواقف ترامب "المتناقضة" إزاء المنطقة، لا سيما في ما يخص إيران.

إقرأ أيضا: ترامب والشرق الأوسط.. آراء لعربيين وأمريكيين وإسرائيلي

وتابع خاشقجي، بأنه رغم أن ترامب جاهر بعداوته لإيران، فإنه يقف في صف رئيس النظام بشار الأسد في الصراع السوري، ما يعزز في النهاية هيمنة إيران على المنطقة، وبالتالي فإن السعودية محقة في قلقها إزاء تسلُّم ترامب سدّة الرئاسة.

وأضاف أن الرياض في هذه المرحلة تحتاج إلى إقامة تحالف من الدول السنّية؛ ليكون حصنا منيعا في وجه ترامب إذا ما اتخذ مقاربة معادية للسنّة.

وعبر خاشقجي عن الرأي نفسه عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية