ما لم يقله الوزير الاردني عندما سألوه : كيف الواحد في الاردن بيصير وزير


November 19 2016 10:26

عرب تايمز - خاص

خلال مشاركته في برنامج "ليلة خميس" على قناة رؤيا وجه مقدم البرنامج سؤالاً لوزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني قال فيه: كيف الواحد بصير وزير؟

الوزير المومني أجاب مازحاً: أن استضافة مثل هذه لن تدفعني لإعطائك الوصفة، "رح تكلفك الشغلة أكثر من هيك"

ثم أردف قائلاً: بصراحة ليست هناك وصفة معينة للموقع السياسي، بدك تشتغل ع حالك بكل الأبعاد مهنياً علمياً وأن يكون لك حضور في الحياة العامة، هناك أشخاص يصبحون وزراء من زاوية أكاديمية، وآخرون من زاوية حياة عامة وآخرون من خلال تفوقهم الطبي مثلا، وأشخاص لنشاطهم السياسي، لكن أنا أقول دائماً أن التصميم مهم، وبرأيي أن على الشخص الذي يرغب بالوصول لموقع معين عليه أن يقتنع بذلك أولاً وعليه اتخاذ كل الخطوات الضرورية واللازمة للتمكن من الوصول سواء لموقع سياسي أو موقع علمي أو إداري.

وأضاف المومني: يؤلمني دائماً ما أسمعه من بعض الناس جملة: مهو كل اشي بالواسطة؛ هذه النظرية باعتقادي قاتلة وغير صحيحة، لأن الكفاءة تسوق نفسها

انتهت إجابة الوزير الأردني وهي إجابة ناقصة .. لان الوزير في الأردن حتى يصبح وزيرا يجب ان يرث الوزارة عن ابيه  ( لا داعي لذكر أسماء لان ععدهم اكثر من شعر الراس ) .. او ان يذبح اخته بالسكين ( مالك حداد نموذجا ) او ان يكون عرصا وصاحب كاس وطاس ( زنونة نموذجا ) او ان يكون ابن اشهر قواد في تاريخ الأردن ( هاني المنلقي نموذجا ) او ان يكون حرامي بنوك  ( البطيخي نموذجا ) او ان تكون الملكة رانية راضية عنه ( باسم عوض الله إبراهيم البهلوان نموذجا ) او ان يكون بلا لون ولا طعم ولا رائحة مثل الوزير المومني نفسه او ان يكون زوج اميرة ( مثل ناصر جودة ومن قبله ابن علاء البطاينة ) او ان يكون قد اشتغل من قبل طباخ في قصر الملك مثل الفايز او ان يكون ابن شوفير باص مثل علي أبو الراغب.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية