سفالة الاخوان ( الاعلامية ) مالهاش حدود ... خبر منسوخ من الواشنطون بوست عن حزب الله حوله الاخوان في المانشيت الى اتهام للحزب بالتعاون مع اسرائيل


November 18 2016 10:05

 عرب تايمز - خاص

تحت عنوان ( كيف حصل حزب الله على أسلحة أميركية؟.. وهل لـ'إسرائيل' علاقة؟ ) نشرت جريدة السبيل التابعة للاخوان المسلمين في الأردن خبرا منسوخا عن الواشنطون بوست ومحطة الجزيرة يتعلق بالأسلحة الامريكية التي ظهرت في استعراض حزب الله .. من يقرأ العنوان  ( المانشيت ) الذي وضعته الجريدة الاخونجية للخبر سيظن ان إسرائيل هي التي زودت حزب الله بالمدرعات الامريكية ولكن من يقرأ صلب الخبر سيجد ان الواشنطون بوست قالت ان  إسرائيل زودت جيش لبنان الجنوبي العميل بهذه المدرعات وان حزب الله قد يكون قد استولى عليها عندما طرد العملاء من جنوب لبنان واجتاح مناطقهم ومعسكراتهم بل وكشفت الجريدة الامريكية ان إسرائيل زودت تنظيم القاعدة بها ( فتح الشام ) وان حزب الله قد يكون أيضا سيطر عليها عندما اجتاح مواقع القاعدة في سوريا

     
وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية قد تناولت  العرض العسكري الذي نظمه حزب الله في مدينة القصير السورية قبل أيام، وتحدثت عن امتلاك الحزب آليات عسكرية أميركية الصنع ظهرت في العرض، وتساءلت عن الكيفية التي من خلالها على هذه الأسلحة الأميركية.
وذكرت أن العرض كشف عن ناقلات جند أميركية من طراز "أم113" مثبت عليها مدافع مضادة للطائرات على ظهرها، وسط موجة من التكهنات عن أصل هذه الأسلحة وإذا ما كان حزب الله قد سرقها من مخازن الجيش اللبناني الذي سبق للولايات المتحدة أن زودته بها.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الطراز من ناقلات الجند كان قد دخل الخدمة في الولايات المتحدة منذ ستينيات القرن الماضي، وأنها مصممة بحيث تسمح بنقل الجنود وبإضافات من الأسلحة، وأن هيكلها المصفح استخدم أساسا لناقلات مصفحة ضد الأسلحة النووية.

وأضافت أن هذه الناقلات ظهرت في كل الصراعات الأميركية الكبرى منذ حرب فيتنام، وأنها تستخدم من جانب الشرطة الأميركية وعشرات من جيوش الدول الأخرى بأنحاء العالم.

وقالت الصحيفة إن امتلاك حزب الله لهذا الطراز من الناقلات الأميركية يدعم النظرية التي طرحها المحلل العسكري توبياس شنايدر المتمثلة في أن حزب الله استولى عليها من الجيش اللبناني الذي بدوره تلقاها كمساعدات عسكرية من جانب الولايات المتحدة.

ونسبت الصحيفة إلى ناشطين قولهم إن الولايات المتحدة أسقطت بطريق الخطأ أسلحة إلى تنظيم الدولة الإسلامية عن طريق الإنزال الجوي. وتحدثت ببعض التفصيل عن المساعدات العسكرية الأميركية للجيش اللبناني الصيف الماضي.

واستدركت بالقول إن الجيش اللبناني أنكر أن يكون حزب الله قد حصل على هذه الأسلحة التي ظهرت في عرضه العسكري من مخازن الجيش، وأن مسؤولا بوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أيد ما يقوله الجيش اللبناني بهذا الصدد.

وأشارت إلى أن مصادر في البنتاغون قالت إن حزب الله قد يكون استولى على هذه الناقلات الأميركية من مليشيا جيش لبنان الجنوبي عميل إسرائيل في جنوب لبنان إبان الحرب الأهلية.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل كانت قد زودت جيش لبنان الجنوبي بعشرين ناقلة جند من طراز أم113 الأميركية في 1985، وأنها زودته بأكثر من 130 آلية عسكرية ودبابة وقطع مدفعية في الفترة من 1984 إلى 1996.

وأضافت الصحيفة أن حزب الله ربما يكون قد استولى عليها من جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) ولكنه من غير الواضح أيضا من أين حصلت الجبهة على ناقلات أم113.وقالت إن وقوع المعدات العسكرية الأميركية بأيدي الجماعات المتطرفة والخصوم الإقليميين أصبح موضوعا متكررا عى مدى الأعوام الـ15 الماضية

وأشارت إلى أن معدات وأسلحة أميركية مثل الآليات المدرعة والأسلحة وأجهزة الرؤية الليلية والدروع الواقية للبدن جرى تسريبها من أماكن مثل العراق وأفغانستان وسوريا واليمن والسعودية، لتظهر لاحقا في ساحات القتال في المنطقة برمتها.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية