بتحريض من هيلاري واوباما .. اربع مدن امريكية كبيرة تعلن العصيان المدني


November 17 2016 09:52

قال كريس كوباش المسؤول المحلي في ولاية كانساس الذي يقود جهوداً مناهضة للمهاجرين، إن الإدارة الأمريكية الجديدة تعد خططاً بشأن بناء جدار فاصل على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وتسجيل المهاجرين القادمين من دول إسلامية، فيما أعلنت أربع مدن أمريكية العصيان على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ورفضوا المشاركة في طرد المهاجرين، بينما استنكر الرئيس البوليفي عمليات التهجير المزمع القيام بها.
وأوضح كوباش، في مقابلة مع «رويترز»، أن فريق ترامب، الذي ناقش أيضاً صياغة مقترح يقدم إلى الرئيس المنتخب بشأن إعادة العمل بقواعد تسجيل بيانات للمهاجرين القادمين من دول إسلامية، بإمكانه السير على عجل بشأن جدار المكسيك.
وأكد كوباش، الذي تشير تقارير إعلامية إلى أنه عضو رئيسي في إدارة ترامب الانتقالية، أنه شارك في مؤتمرات دورية عبر الهاتف مع نحو 12 من مستشاري ترامب بشأن الهجرة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.
وأوضح أن مجموعة الهجرة ناقشت صياغة أوامر تنفيذية، وتقديمها إلى الرئيس المنتخب «مما يمكن ترامب ووزارة الأمن الداخلي من بدء العمل بحماس شديد»، وأشار إلى أن مستشاري شؤون الهجرة يبحثون كذلك في كيفية تحرك وزارة الأمن الداخلي بسرعة فيما يتعلق ببناء الجدار الحدودي دون موافقة الكونغرس، وذلك من خلال إعادة تخصيص موارد مالية موجودة بالفعل في الموازنة الحالية. وتابع «إن الأعوام المالية المقبلة ستتطلب مخصصات إضافية».
وأعلن رؤساء بلديات أربع مدن أمريكية مهمة، العصيان على ترامب، وعدم التعاون معه بمخططه المستهدف المهاجرين غير الشرعيين بطرد جماعي بدءاً من أول يوم له في البيت الأبيض، كما انضم إليهم قائد شرطة لوس أنجلوس بإعلانه الوقوف مع رفضهم بأن تفرض عليهم سياسات «اتحادية» بشأن الهجرة، وهم الملتزمون بخصوصها بالقوانين الداخلية لولاياتهم فقط، فيما وعد رئيس بلدية المدينة بأنه «إذا رأينا في أول يوم من رئاسة ترامب شيئاً معادياً لشعبنا ولمدينتنا، وسيئاً لاقتصادنا ولأمننا، فسنرفع صوتنا. سنتكلم ونتصرف»، وفق تعبيره.وبين من أعلنوا العصيان الرئيس السابق لموظفي باراك أوباما، في البيت الأبيض وهو الرئيس حالياً لبلدية شيكاغو، فقد قال إنها ستبقى دائماً مدينة ملاذ









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية