صحفي قطري سخر من التقشف السعودي فتم طرده من عمله


November 15 2016 10:47


 

 طرقت واقعة جديدة أبواب العلاقات بين السعودية وقطر، إستقال علي إثرها الصحفي جابر الحرمي من رئاسة تحرير جريدة الشرق القطرية، بعد أن كادت كتاباته علي موقع التدوين المصغر "تويتر" تحدث أزمة مع المملكة

فقد أعلنت صحيفة الشرق القطرية، أمس، إن رئيس تحريرها جابر الحرمي، استقال من منصبه لظروف شخصية، وذلك بعد أيام قليلة من تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أثارت استياء دول الخليج خاصة السعودية، كتب فيها "دول أقدمت على تخفيض رواتب مواطنيها، فيما تعلن قطر عن زيادة رواتب مواطنيها، فضل من الله ونعمة أولا، ثم قيادة سخرت ثروات الوطن لمواطنيها".

وقالت الصحيفة "قدم الزميل جابر سالم الحرمي استقالته من رئاسة تحرير جريدة الشرق لظروف شخصية إلى الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة دار الشرق بعد نحو 12 عامًا من العمل بالشرق ما بين نائب لرئيس التحرير ثم رئيسًا للتحرير في 2008".

وأثارت التغريدة استياء السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرونها تهكمًا من الحرمي على اجراءات التقشف التي أقرتها السعودية مؤخرًا، وتضمنت تقليصًا في أجور بعض الموظفين.

وعلى الرغم من إعلان الجريدة القطرية استقالة رئيس تحريرها لظروف شخصية، إلا أن مغردين سعوديين اعتبرونها ثمنًا لتغريدته المسيئة للسعودية، بطلب مباشر من أمير قطر، تميم بن حمد، لترضية العائلة المالكة في السعودية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية