الطفل الاردني ( جوينات ) بطل العالم في الرياضيات


November 13 2016 11:30

تفوق الطفل الأردني مروان جوينات، على 2300 طفل من 30 دولة بالدورة الـ 21 من المسابقة العالمية للرياضيات، التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط

وتوج الطفل الاردني جوينات بالمركز الأول بالمسابقة العالمية لنظام الحساب الذهني "يوسي ماس" يو سي ماسالتي أقيمت فعالياتها بمدينة حمدان الرياضية بإمارة دبي بمشاركة أطفال متفوقين في هذه المسابقة في بلدانهم من بينهم 900 طفل إماراتي.

وقال مدير عمليات مؤسسة "يو سي ماس" بدولة الامارات، شرني واس، بتصريح خاص لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن 8 طلبة اردنيين حققوا مراكز متقدمة بالمسابقة العالمية هذا العام كان أولهم جوينات الذي تفوق على جميع المتسابقين.

وأوضح ان 25 طالبا اردنيا تنافسوا في هذه المسابقة من بين 2278 متسابقا، التي ضمت متفوقين بنظام الحساب الذهني على مستوى العالم، موكدا ان الاطفال الأردنيين سجلوا تميزا واضحا في المستويات المختلفة للمسابقة. كما سجلت الطالبة الاردنية سلاف عبدالنبي، مستوى متميز بمهارة الاستماع.

وتسابق الاطفال على اجابة 200 حاصل جمع خلال 8 دقائق في المنافسات الّتي اخذت طابعا مفتوحا داخل ملعب ضخم.

يذكر أن مفهوم UC Mas معني بتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة، بهدف تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات.

ويركز الحساب الذهني، على استخدام طرق علمية، تعتمد على الذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.

وحقق البرنامج منذ تطويره للمرة الأولى عام 1993، نجاحا عالميا في تنمية تفوق شامل في الحياة الأكاديمية لملايين الأطفال عبر دول العالم









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية