الكذب على الطريقة السعودية ... صحيفة سعودية تزعم انها اجرت استطلاعا في 17 دولة عربية اظهر ان العرب يؤيدون فوز هيلاري كلينتون على خصمها دونالد ترامب


November 03 2016 11:10

عرب تايمز - خاص

دخل الاعلام السعودي الكذاب الى ساحة الانتخابات الامريكية بالترويج لفوز هيلاري كلينتون التي - وفقا للاعلام السعودي - تحظى بتأييد 17 دولة عربية مع ان كلينتون هذه هي التي خردقت العالم  العربي ووقفت وراء ما يسمى بالربيع العربي  وعملت على اظهار وانشاء داعش وحاولت التامر على القضية الفلسطينية مع جماعة الاخوان المسلمين حين أوصلت مرسي الى الرئاسة واتفقت معه على إقامة دولة فلسطينية بديلة في غزة وسيناء كما ورد في مذكراتها المطبوعة

التزوير السعودي قامت به جريدة ( عرب نيوز ) السعودية الإنجليزية  التي زعمت ان غالبية من المواطنين العرب شملها استطلاع للرأي ينشر الخميس عن رفضها التصويت لأي من المرشحين الأميركيين الى الانتخابات الرئاسية في حال أتيح لهم الاقتراع في الولايات المتحدة، ولو أن الديمقراطية هيلاري كلينتون حظيت بتأييد أكبر بكثير من الجمهوري دونالد ترامب.ونفذت الاستطلاع صحيفة "عرب نيوز" السعودية الصادرة باللغة الانكليزية بالاشتراك مع شركة "يوغوف" الدولية للأبحاث التي تتخذ من بريطانيا مقرا، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 14 و21 اكتوب

وشمل الاستطلاع 3017 شخصا في 17 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي الأراضي الفلسطينية. وأفاد 47% من الذين شملهم الاستطلاع انهم يختارون عدم التصويت لا لهيلاري كلينتون ولا لدونالد ترامب، لو كان في إمكانهم الإقتراع في الولايات المتحدة.

وقال 44 في المئة من الأشخاص الذين طرح عليهم السؤال، بحسب نتائج الاستطلاع، انهم يصوتون لكلينتون، بينما اختار 9 في المئة فقط منهم ترامب.

ونفذ الاستطلاع عبر الانترنت وشمل عينة من المواطنين في السعودية والامارات العربية والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين ومصر والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان وسوريا والاردن ولبنان والعراق واليمن والاراضي الفلسطينية.

وقال 89 في المئة من الذين شاركوا فيه أنه بغض النظر عن الفائز في الانتخابات الأميركية، فإن نتيجة هذه الانتخابات سيكون لها تأثير مباشر على المنطقة، بينما قال 78 في المئة ان وزيرة الخارجية الأميركية السابقة ستكون أفضل للعالم العربي من رجل الأعمال الثري.

وانقسم المستَطلَعون حول قضايا المنطقة مثل الحرب في سوريا والاتفاق النووي الإيراني، إذ رأى 46 في المئة منهم ان على الأميركيين إرسال قوات على الأرض لمقاتلة تنظيم داعش، بينما رفض 54 في المئة مثل هذا الأمر.

كما اعتبر 44 في المئة ان على الرئيس الأميركي المقبل ان يلغي الاتفاق النووي مع طهران، فيما رأى 56 في المئة وجوب الحفاظ على هذا الاتفاق، لكن مع إدخال عقوبات جديدة.

وقال رئيس تحرير "عرب نيوز" فيصل عباس في بيان صدر عن الصحيفة ان "الاستطلاع يظهر حتما أهمية هذه الانتخابات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي الوقت نفسه يظهر أملا قليلا في أن يحل أي من المرشحين الاثنين قضاياها إذا تم انتخابهما".

وستنشر "عرب نيوز" تفاصيل الدراسة المشتركة في طبعتيها الورقية والإلكترونية اليوم الخميس.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية