بوتين يبعث بثلاث غواصات نووية ضاربة الى الساحل السوري


October 30 2016 15:23


ذكرت وسائل إعلام بريطانية - نقلا عن مصادر في الأسطول البريطاني - أن ثلاث غواصات روسية ضاربة التحقت بمجموعة السفن الروسية التي عبرت المانش مؤخرا قاصدة الساحل السوري.
وقالت مصادر في الأسطول البريطاني إن لندن سجلت الأسبوع الماضي دخول غواصتين ذريتين متعددتي الأغراض، وثالثة تعمل بالديزل، مياه الأطلسي قادمة من قاعدة أسطول الشمال في ميناء مورمانسك شمال روسيا) وأن جميع الغواصات مزودة بصواريخ مجنحة.
وأشارت المصادر البريطانية كذلك إلى أن الغواصات الروسية الثلاث التحقت بمجموعة السفن الروسية، وأنها تبحر في الوقت الراهن بمحاذاة سواحل شمال إفريقيا على المتوسط.
وتؤكد وسائل الإعلام البريطانية - نقلا عن مصادرها - أن مجموعة السفن الروسية ستستخدم الغواصات الثلاث لضرب الأهداف في سوريا بالصواريخ المجنحة التي تحملها.
وكان أسطول الشمال الروسي قد أعلن فى 15 أكتوبر الجارى أن حاملة الطائرات الروسية /الأميرال كوزنيتسوف/ انطلقت في تمام الساعة الثالثة من بعد الظهر بتوقيت موسكو من شمال شرق الأطلسي، تتقدم مجموعة سفن تضم طراد /بطرس الأكبر/ الصاروخي الذري الثقيل، وسفينتي /سيفيرومورسك/ و/الأميرال كولاكوف/ الكبيرتين المضادتين للغواصات، إضافة إلى عدد من سفن الإمداد، قاصدة الساحل السوري.
يذكر أن سفينة /الأميرال كوزنيتسوف/ قادرة على حمل أكثر من خمسين طائرة، و1960 عسكريا ومزودة بصواريخ مجنحة مضادة للسفن من نوع /جرانيت/، وصواريخ /كلينوك/ المضادة للأهداف الجوية، وأنظمة /كاشتان/ الصاروخية المدفعية، إضافة إلى منظومات دفاعية متكاملة مضادة للغواصات.
وتحمل /كوزنيتسوف/ على متنها إلى شرق المتوسط - حسب المصادر العسكرية الروسية - مقاتلات ميج-29 كي ار، و ميج 29-كوبر ، ومقاتلات سو-33 البحرية، إضافة إلى مروحيات KA-52 الملقبة بـ التمساح









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية