لماذا ( المطمطة ) في جريمة اغتيال ناهض حتر


October 26 2016 11:34

عرب تايمز - خاص

قاتل الأمير عبدالله في القدس القي القبض عليه وحوكم واعدم مع رفاقه خلال أسبوع ... وقاتل هزاع المجالي ( أربعة اشخاص وكلهم من عائلات اردنية مشهورة  ) تم اعدامهم بعد يومين .. فلماذا ( المطمطة ) في تنفيذ حكم الإعدام بقاتل ناهض حتر .. بل واعلن المدعي العام انه عين محاميا عن القاتل على نفقة الدولة .. وتردد ان السلفيين هددوا .. وان هناك نية للزعم بان القاتل مختل عقليا لتبرير عدم إعدامه

وكانت محكمة أمن الدولة خلال جلسة، اليوم الأربعاء قد استمعت  الى عدد من شهود النيابة العامة بقضية مقتل الكاتب ناهض حتر، وقررت في نهاية الجلسة رفعها الى الاسبوع المقبل لاستكمال سماع الشهود ولفت نائب عام محكمة امن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان، الى ان المحكمة في بداية الجلسة السابقة (الاولى) للنظر بهذه القضية عينت محاميا للدفاع عن قاتل حتر لعدم قدرته المادية، ولان التهم الموجهة للقاتل عقوبتها الاعدام شنقا حتى الموت وتردد في أوساط عائلة حتر ان  المحامي المعين رفض طلبا للاسرة بشمل جريدة السبيل ومديرها وهاني الملقي ومحافظ العاصمة لانهم شاركوا في التحريض على قتل ناهض حتر.

يذكر ان مدعي عام المحكمة وجه للقاتل تهما، هي القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والقيام بأعمال من شأنها إثارة الفتنة خلافًا لأحكام مواد من قانون منع الإرهاب، والقتل العمد خلافًا لاحكام مادة من قانون العقوبات، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص خلافا لاحكام مادة من قانون الاسلحة النارية.

أما التهم التي وجهها المدعي العام للمتهم الثاني، الذي باع السلاح للقاتل، وللمتهم الثالث الذي سهل للقاتل شراء السلاح؛ فهي تهمة التدخل في القيام بعمل ارهابي باستخدام اسلحة افضت الى موت انسان خلافا لاحكام مواد من قانون منع الارهاب.

يشار الى ان حتر قتل يوم 25‏ من الشهر الماضي، وألقي القبض على القاتل مباشرة بعد تنفيذه القتل، وانهى مدعي عام محكمة أمن الدولة التحقيق مع القاتل يوم الثامن من الشهر الحالي، وأحال ملف القضية للمحكمة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية