ايران تحذر الولايات المتحدة من التورط في حرب اليمن


October 18 2016 08:15

 أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بان السعودية وبغية انقاذ نفسها من مازق الحرب على اليمن تسعى لتوريط الاخرين في هذه القضية، موجها النصيحة للاميركيين بان يحذروا من الشراك التي ينصبها الاخرون لهم في المنطقة.

وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايرانية، اليوم الثلاثاء، قال قاسمي حول تطورات اليمن: ان ما يستنتج من مجمل تطورات المنطقة واليمن هو ان السعودية واثر هزائمها المتكررة في المنطقة خاصة في العدوان على اليمن، اخذت تقوم باجراءات جديدة لتوريط الاخرين في قضية اليمن.

واضاف: ان هدف السعودية هو العمل عبر تصعيد التوتر في المنطقة لجر الاخرين لساحة مشاكلها كي تتمكن من العثور على مخرج لنفسها.

وحذر المتحدث باسم الخارجية الايرانية انه على الحكومة الاميركية ان تعلم بان البحر الاحمر والمنطقة التي تقع فيها اليمن يحظيان باهمية خاصة واستراتيجية ومن المهم جدا الحفاظ على الاستقرار فيهما.

واعتبر قاسمي ان الهدف من مخطط السعودية هو العثور على سبيل نجاة للخروج من مازق حرب اليمن، واضاف: اننا ننصح المسؤولين الاميركيين بان يرصدوا القضايا برؤية واقعية ودقيقة وان يحذروا من الشراك التي ينصبها الاخرون لهم في المنطقة، وان يستفيدوا من تجارب العقود الثلاثة الماضية في العراق وسوريا وسائر الدول.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية