للمقيمين في امريكا وللمسافرين منها واليها .. اليكم هذا الخبر الهام


October 17 2016 09:24

عرب تايمز - خاص

قررت الولايات المتحدة الأمريكية حظر حمل أو شحن أجهزة هاتف "سامسونغ غالاكسي - نوت 7"، على متن الطائرات المسافرة من وإلى الولايات المتحدة، وكذلك في الرحلات الداخلية ويأتي القرار الأمريكي، عقب قيام الشركة المنتجة بسحب

 منتجاتها من الهاتف الخلوي المذكور من الأسواق، نتيجة مخاوف من تسبب بطاريته بحرائقوقالت وزارة النقل الأمريكية، في بيان أصدرته الجمعة ووصل الأناضول نسخة منه: "أصدرنا اليوم أمراً عاجلاً بحظر كل أجهزة سامسونغ غالاكسي نوت 7 الذكية من النقل جواً" في الولايات المتحدة.
وأوضح البيان أن جميع مالكي هذه الأجهزة الهاتفية ممنوعون من حملها معهم أو في حقائبهم المحمولة أو تلك المشحونة على متن الطائرة التي تسافر من وإلى داخل البلاد أو في رحلات داخلية ضمن حدود الولايات المتحدة الأمريكية.
وشمل الحظر الذي سيبدأ تنفيذه السبت 15 اكتوبر/ تشرين أول، باعة هذه الأجهزة من شحنها جواً، متوعداً المخالفين بغرامات (لم يحددها)، وعقوبات قد تصل إلى السجن "بسبب المخاطر المتزايدة التي يمكن أن تؤدي لحوادث كارثية" جراء إدخالهم هذه الهواتف إلى الطائرات، بحيب البيان.
وقال وزير المواصلات "أنتوني فوكس" في البيان نفسه: "نحن ندرك أن حظر هذه الهواتف من الرحلات الجوية قد يضايق بعض المسافرين لكن سلامة المسافرين على متن هذه الطائرات له الأولوية".
وكانت شركة سامسونغ، سحبت في وقت سابق، هواتف "سامسونغ غالاكسي نوت 7" من الأسواق بعد أن أوقفت صناعتها وتسويقها بسبب مخاوف من أن تسبب بطارياتها في حرائق.

وتسببت خطوة سامسونغ هذه بخسائر قد تزيد على 5.3 مليار دولار في مطلع الربع الأول من عام 2017.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية