ما هو موقف الصحفي اللبناني جهاد الخازن من الهجوم الاعلامي السعودي على مصر


October 12 2016 10:15

عرب تايمز - خاص

يستقبل الصحفي اللبناني جهاد الخازن مستشار الأمير خالد صاحب جريدة الحياة اللندنية في مصر وكأنه رئيس دولة منذ عهد مبارك وبعد سقوط مبارك ربط الخازن خيوطه بكل الذين تداولوا السلطة في مصر ومنهم مرسي والمجلس العسكري وصولا الى الرئيس عبد الفتاح السيسي .. لذا توجهت انظار المصريين الى الخازن لمعرفة رأيه في الهجوم الإعلامي السعودي على مصر والذي يتم على صفحات جريدة الحياة التي يعتبر الخازن احد مؤسسيها وواضعي خطها السياسي وهي جريدة مملوكة للامير خالد بن سلطان ولا يمكن نشر مقالات فيها ضد مصر دون موافقة الأمير ..ومستشاره جهاد الخازن

وكانت جريدة الحياة قد نشرت مقالا للكاتب السعودي سعود الريس وجه خلاله انتقادات شديدة لمصر ونظامها بسبب تصويتها بالموافقة على القرارين الروسي والفرنسي في مجلس الأمن الخاصين بحلب"، وجاء رد احمد موسى على الريس ليبين حجم المواجهة بين الاعلامين المصري والسعودي .. موسى قال :  وقال موسى: "كتب سعودي ما يتسماش ( عرة ) .. في جريدة الحياة المملوكة للأمير خالد بن سلطان، يهاجم مصر..  يتهم مصر بالخلط بين الغاية والوسيلة.. ده بيتكلم عن مصر وسياسة مصر.. ده اللي هيعلمنا السياسة.. سبحان اللهوأضاف: "كاتب كلام فارغ كثير.. نشكر أشقاءنا أنهم يدعمونا، ولكن هذا ليس مجال أنك كل شوية تتكلم عليه.. أولا عيب جدا، وليس من شيم الكرم.. وأعتقد أن الأشقاء في المملكة يعرفون الكلام ده.. خاصة البدو.. هو أنت أفضل مني.. لا أبدا.. أنت المملكة العربية السعودية وأنا جمهورية مصر العربية.. أول دولة في التاريخ".

وأردف: "تهاجم بلدي أهاجمك مليون مرة.. إحنا ما بنخافش.. ما حدش يخوفنا.. لا انقلاب ولا سائل إعلام ولا ها تفرق معانا.. دي مصر.. وزير الإعلام السعودي له سيطرة على ذلك.. كل حاجة بالأمر.. بس ما حدش هيلوي ذراعنا لا مقالات ولا إعلام.. شاء من شاء، وأبى من أبى".ومضى في مهاجمته وزير الإعلام السعودي قائلا: "إذا كان وزير الإعلام السعودي يعتقد أن مقالات جريدة الحياة مثل هذه النوعية تخدم علاقة جيدة بين البلدين أهلا وسهلا.. نحن نعرف الأصول والكرم ومن يفعل عكس ذلك يكون قليل الذوق ومش محترم وما عندوش لياقة واتغنى بعدما كان فقيرا.. اسمها كده".

وواصل موسى هجومه: "يبدو أنه كاتب مش فاهم.. وليس له علاقة بالسياسة.. فيه سحابة صيف.. لكن كتابات من النوع ده سخيفة.. وتزود المشاكل وما تحلهاش.. ده واحد من اللي بيعملوا فتنة.. مقال هراء.. ما فيش حاجة في الشرق الأوسط وهذه الملفات تتم إلا بوجود مصر.. مقال وقح كمن كتبه".وحول توجيه البعض بذاءات بحق الملك سلمان قال موسى: "لا يمكن يا مصريين تسمحوا لحد يتدخل في بلادكم.. .. إحنا عندنا ثقة في المملكة لما يطلع صوت من هنا، وصوت من هنا ده لا يعني أنه الملك.. أبدا.. فالناس اللي باعتين كلمات ورسائل معينة.. لا أبدا إحنا لا نتطاول على أحد على الإطلاق، وكل ما كاتب يتجاوز حدوده، زي هذا الكاتب العرة، يأخذ فوق دماغه.. لن نسمح لأحد، أيا كان، أن يتطاول على مصر".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية