من فاز في اول مناظرة ... كلينتون ام ترامب


September 27 2016 11:05

فازت هيلاري كلينتون في أول مناظرة جمعتها بمنافسها دونالد ترامب حسب إحصاء قامت به سي إن إن، وتقدمت هيلاري على ترامب بـ 62% مقابل 27%.

وتمكنت المرشحة الديمقراطية، حسب مراقبين من إظهار خبرتها السياسية، أمام منافسها الجمهوري، والأكيد أنها استخبرت عن سجلاته القديمة تحسبا للمناظرة الأولى، التي عقدت الإثنين بجامعة هوفسترا بنيويورك، فقد تحدثت في عدد من الملفات المهمة التي تواجه الولايات المتحدة في الوقت الحالي، محاولة إبداء وجهة نظر خصمها السلبية تجاه تلك الملفات.

وركزت كلينتون عن حوادث العنصرية والعنف الأخيرة التي انتشرت بين الأمريكيين السود وقوات الشرطة الأمريكية، مؤكدة أنه يمكن السيطرة على هذه الحوادث من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات. وأشارت هيلاري إلى أن ترامب يملك وجهة نظر سلبية تجاه مجتمع السود في أمريكا، لافتة إلى أنه بدأ مسيرته بمشكلة عنصرية إذ تعرض للمحاكمات مرتين بسبب اتهامات بالعنصرية.

وأوضحت، أن ترامب اتُهم بالعنصرية بسبب رفضه تأجير المنازل التي كان يقوم ببنائها للأميركيين من أصول أفريقية، والحقيقة أنه تعرض للمساءلة من قبل الشرطة الأميركية مرتين لهذا السبب. كما اتهمت هيلاري منافسها أنه لم يسدد رواتب ومستحقات العمال الذين يشغلهم لديه.

وفور انتهاء المناظرة الأولى التي جمعت المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، سارعت وسائل إعلام أميركية إلى إجراء استطلاع للرأي حول المرشح الذي فاز بأول مناظرة.

وكانت صحيفة ذا هيل وفي الاستطلاع الذي نشرته أشارت إلى أن ترامب يتفوق على كلينتون بعد حصوله على 51% من المصوتين الذين بلغ عددهم حتى كتابة هذه السطور ما يقارب ستة عشر ألف شخص مقابل 43 بالمائة لكلينتون، بينما رأى حوالي 6% أن المرشحين تعادلا في الجولة الأولى.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية