فنانون ومفكرون وادباء فلسطينيون ينددون باغتيال ناهض حتر


September 27 2016 10:39

عرب تايمز - خاص

رغم ان بعض مؤيدي المجرم الذي قتل ناهض حتر برروا تأييدهم له بان ناهض حتر كان معاديا للشعب الفلسطيني .. الا ان بيان الامس الذي صدر عن نخبة من الكتاب والمفكرين والسياسيين الفلسطينيين نفى ذلك .. وندد باغتيال الاديب الأردني

 وجاء في البيان الذي صدر في الأراضي المحتلة ما يلي:

بعد شهر من تسابق التنوعات الفاشية على اغتيال الشهيد ناهض حتر، قام فاشي باسم الدين باغتيال ناهض حتر في وضح النهار وأمام مئات الناس وفي باحة قصر 'العدل'.

بعد مئات التهديدات معلنة على مختلف وسائل النشر والإعلام وبأسماء اصحابها بلا تمويه أو تغطية، اقدم فاشي وهابي على اغتيال الشهيد ناهض حتر.

نفهم ونعرف الوباء الفاشي، ونفهم ونعرف هذا العمى الذي لا يرى سوى ذاته وقد لا يراها قريباً، وإذ نستغرب ونستهجن صمت اجهزة الأمن في النظام الأردني على كل هذه التهديدات، إلا أن ما يفوق الدهشة والاستهجان أن يتم الاغتيال بكل هذه العلنية والفظاعة! هل القاتل محمي من أجهزة ما؟ هل قتله وعد لأطراف عدوة ما، وهل القاتل موعود بإخلاء سبيله؟ فالاغتيال وهو دائما صنعة الجبناء والأنذال والمرتزقة والجهلة، لكنه يتم بأكثر الطرق سرية. فما معنى كل هذه العلنية غير المسبوقة.


نحن من هذه الأمة، ونحن نعرف أن الهجمة على العروبة وخاصة سورية هي هجمة معولمة، قرارها واشنطن وبقية عواصم الغرب بما فيها بُغاث دول الغرب. كيف لا؟ ألم تشارك حتى طائرات الدنمارك في قصف الجيش العربي السوري قبل ايام؟ وهي هجمة مجرموها وهابيون عربا وتمويلها نفطي عربي وتركي. ونعرف انها تصب في النهاية في خدمة الكيان الصهيوني.

أُغتيل ناهض حتر وهو مفكر قبل أن يكون مجرد صحفي أو كاتب عابر عادي. أُغتيل لأنه قاتل بالكلمة دفاعا عن سوريا المركز بعد أن قُطعت منها أجنحتها الثلاثة: فلسطين للكيان الصهيوني، ولبنان للاستعمار الغربي والأردن لمن يستخدِم.
لم ولن تنام أعين الأعداء الوهابيين والسلفيين والترك والغربيين والصهاينة عن سوريا.

ولكن سوريا لن تنام. والشرفاء لن يناموا. ونحن كوطنيين وعروبيين وتقدميين ويساريين نساء ورجالاً نؤكد أن دم ناهض وعقل ناهض لن يذهب هدراً. وسيعود ناهض حتر لنكرمه على قمة قاسيون وسوريا المنتصرة.

المجد للشهيد ناهض حتر وكل شهداء امتنا
عاشت فلسطين، عاشت سوريا منتصرة عربية، وعاشت العروبة.

الموقعون:

المناضل بسام الشكعة
إحسان سالم (أبو عرب)
عمر عساف
المحامي فراس كراجة
د. عادل سمارة
د. سوسن مروة
د. ديمة أمين
المحامي فراس كراجة
المحامي مهند كراجه
الأسير حسن كراجة
د. مسعد عربيد(كالفورنيا)
د. نور الدين عواد (كوبا)
المحامية صباح سلامة
المحامي انس البرغوثي
المحامي علاء بدارنة
المحامي فضل عسقلان
المحامي ادهم العطاري
أبي عابودي
الطاهر المعز - فرنسا
يزن سمارة
خالد السكجي
عطا الشراري
تيسير ذياب
ماجد مسلم
محمود الهمشري
حياة ربيع

عمر أبو حسان: انا الموقع أدناه عمر أبو حسان أعلن حربي على الجبناء الفاشيون الأعداء قتلة الشهيد البطل القومي العربي ناهض حتر، وإنها لثورة حتى النصر
محمود فنون، كاتب يساري، وعضو مجلس وطني فلسطيني
عدنان الشعراوي: أنا الناشط عدنان الشعراوي، رام الله أريد التوقيع على بيان من وطنيين وقوميين ويساريين من الأرض المحتلة ضد أغتيال الشهيد المفكر ناهض حتر....
سعدي نصار ....غزة









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية