قاتل ناهض حتر امام مسجد ومهندس في وزارة التربية والتعريص ..والمحرضون على قتله هم الملك ورئيس الوزراء وخالد ابو زيد والمفتي العام ومعاذ الخوالدة وجريدة السبيل وباسم سكجها


September 25 2016 21:53

عرب تايمز - خاص

وجه مدعي عام الجنايات الكبرى في الأردن تهمتي القتل بعمل إرهابي والقتل العمد لقاتل الاديب والمفكر الاردني ناهض حتر  والمدعي العام شارك في قتل حتر مرتين ..الأولى عندما اعتقله والثانية عندما اطلقه دون ان يوفر له الحماية من تهديدات القتل التي تم ايصالها لسلامة حماد وزير الداخلية..فطنشها

والذين حرضوا على قتل ناهض حتر هم الملك ورئيس الوزراء ومحافظ عمان خالد أبو  زيد والمفتي العام والناطق باسم الاخوان معاذ الخوالدة وباسم سكجها وجريدته السبيل التابعة للاخوان ..هؤلاء نشروا بيانات ضد حتر اتهموه بالكفر او حرضوا صراحة عليه وفقا لاسرة الشهيد التي رفضت استلام الجثة وطالبت براس هاني الملقي رئيس الوزراء

وقالت مصادر رسمية إن القاتل الذي ألقي القبض عليه فورا، أردني في العقد الخامس من عمره ورفضت السلطات الإفصاح عن اسمه واكتفت بالحروف الأولى  (ر. إ. ع.)، وكان قد عمل إماما وخطيبا لأحد مساجد عمّان قبل سنوات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قضائي أن المدعي العام قرر توقيف القاتل 15 يوما على ذمة القضية، وإحالة ملف القضية على محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص.

ووفق مصدر قريب من التحقيق، فإن القاتل الذي يعمل مهندسا في وزارة التربية والتعليم أفاد خلال استجواب المدعي العام له بأنه كان قد خطط لارتكاب الجريمة منذ فترة، وأنه لم يكن يعرف أو يسمع بالكاتب حتر، وأنه قام بالبحث عن صورته على شبكة الإنترنت بعد إعادة نشره الرسم على صفحته على فيسبوك.

وتابع المصدر أن العمل الذي قام به القاتل هو عمل فردي ولا يرتبط بأي تنظيم إرهابي، وليس له ارتباطات بأي جماعة سواء كانت داخل الأردن أو خارجه.

من جهته قال محمد الجغبير -وهو إعلامي وصديق لحتر كان يرافقه لحضور جلسة المحاكمة صباح اليوم- "بينما كنا نصعد درجات مدخل الباب الرئيسي للمحكمة، اقترب منا شخص ملتح يلبس ثوبا، وأخرج مسدسا من كيس كان يحمله وأطلق الرصاص على رأس حتر من مسافة صفر، فسقط حتر قبل أن يطلق القاتل رصاصات أخرى، بينما كنا مصدومين ونحن نرى إطلاق النار".

وأشار الجغبير إلى أنه لم يكن هناك حماية لحتر رغم أنه تعرض للتهديد، وطلب توفير حماية من الأمن منذ بدء محاكمته.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية