ايوه كده اظهر وبان عليك الامان ... الملك السعودي عبدالله كان يتراسل مع شارون


September 24 2016 08:19

تتوالى وبشكل متسارع الأدلة حول العلاقة القائمة بين النظام السعودي وكيان الاحتلال الإسرائيلي حيث كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن رسالة بعثها رئيس وزراء كيان الاحتلال السابق أرييل شارون إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز في تشرين الثاني عام 2005 عبر فيها عن أمله بأن يقوم النظام السعودي بممارسة سلطته ونفوذه لتشجيع القوى المعتدلة في المنطقة وتعزيز فرص السلام والاستقرار والازدهار.

وقال شارون في الرسالة إنه “يمد يد الصداقة لعبد الله” مبديا رغبته في “أن تتاح له الفرصة للتعاون والعمل معه شخصيا لدفع هدفهما المشترك للسلام” حسب زعمه.

وأشارت الصحيفة إلى أن شارون أصيب بسكتة دماغية بعد ثلاثة أسابيع من إرسال عرضه لعبد الله الذى توفى في كانون الأول عام 2015 موضحة أن الرسالة نقلها شخص يهودي مولود في العراق ويعيش في الخارج يدعى موشيه بيريتز وتربطه علاقة مقربة بصهر عبد الله معتبرة أن الكشف عنها يأتي في إطار “الحديث الدائر حاليا في أروقة السياسة الإسرائيلية حول التقاء مصالح فريد من نوعه بين إسرائيل والسعودية”.

من جهته وصف السفير الإسرائيلي السابق في مصر إسحق ليفانون الرسالة بأنها “وثيقة تاريخية مهمة تؤكد وجود علاقات مع السعوديين” كما نقلت عنه الصحيفة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية