الجيش السوري يزحف باتجاه احياء حلب القديمة لتطهيرها وتنظيم القاعدة يعلن عبر محطته ( الجزيرة ) انه صد الهجوم


September 23 2016 08:28

عرب تايمز - خاص

اعلن تنظيم القاعدة الإرهابي عبر محطته الفضائية ( الجزيرة ) التي تبث من قطر انه صد  هجوما جويا وارضيا قام به الجيش السوري على احياء حلب القديمة التي يحتلها الارهابيون بدعم قطري تركي إسرائيلي سعودي  في حين نفى الجيش السوري هذه المزاعم واعلن ان قوات المشاه والصاعقة وتحت غطاء جوي تقوم الان بتطهير احياء حلب القديمة حيا حيا وذكرت مصادر صحفية ان قياديين سعوديين من تنظيم القاعدة  هربوا باتجاه الحدود التركية

وكانت رويتر قد ذكرت إن قصفا جويا عنيفا استهدف فجر الجمعة 23 سبتمبر/أيلول، مواقع الارهابيين في كل من أحياء الشيخ سعيد والسكري والعامرية والكلاسة وبستان القصر في مدينة حلب القديمة.

وأضافت المصادر أن قصفا عنيفا طال فجر الجمعة مواقع مسلحي "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقا والقاعدة اسبق من سابقا) في حي الراشدين غرب مدينة حلب.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري سوري يوم الجمعة قوله إن الهجوم على مناطق خاضعة لسيطرة الارهابيين في مدينة حلب يعد بمثابة "عملية كاملة" تشمل هجوما بريا، مضيفا أن الهجمات الجوية والمدفعية التحضيرية قد تستمر "لفترة من الزمن".

وذكر المصدر: "العملية بدأت لكنها قد تستمر بالنسبة للضربات الجوية والضربات الأرضية فترة من الزمن (وهذا) مرتبط بالموقف الميداني وبخسائر الإرهابيين وبمعطيات أخرى يقدرها القادة الميدانيون".

وأضاف: "لكن مثل أي عملية عسكرية تبدأ بتمهيد جوي ومدفعي ومن ثم القوات البرية تعمل وفق نتائج الضربات وتأثيرها".

وأعلن الجيش السوري عن بدء عمليات في شرق حلب في وقت متأخر ليل الخميس وحث المدنيين على تجنب مواقع الجماعات المسلحة.

وأكدت وزارة الدفاع السورية في بيان لها أن "لا مساءلة أو توقيف لأي مواطن يصل الى نقاط الجيش السوري في حلب"، وأضافت "اتخذنا كل الإجراءات والتسهيلات لاستقبال المواطنين المدنيين وتأمين السكن ومتطلبات الحياة الكريمة وهذه الإجراءات والتسهيلات تشمل أيضا المغرر بهم الراغبين بالعودة إلى حضن الوطن" .









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية