وزير الداخلية المغربي يتجاهل وزير العدل المشكوك بأمانته وذمته المالية وانتهازيته ... مصفى الرميد


September 20 2016 01:15

فجّرت تصريحات وزير العدل المغربي المشكوك بأمانته وذمته المالية مصطفى الرميد، حول تجاهله من قبل وزير الداخلية في كل ما يخص تسيير الانتخابات التشريعية المقبلة، جدلا واسعا، في ظل اعتزام وزارة الداخلية تشكيل لجان إقليمية للإشراف على الاستحقاقات الانتخابية.

وقال مصطفى الرميد، في تدوينة على صفحته الرسمية في فيسبوك عنونها بـ”الإعلان العام” إن “وزير العدل الذي لا يستشار ولا يقرر في شأن الانتخابات يعني أن أي رداءة أو أي نكوص أو تجاوز أو انحراف لا يمكن أن يكون مسؤولا عنه”. حسب تعبيره.

هذا ويذكر أن وزارة الداخلية والعديد من الأحزاب السياسية، كانت قد اتفقت على أن إنشاء لجان إقليمية بمثابة دعامة للجنة المركزية لتتبع الانتخابات المقبلة، التي يترأسها كل من وزير الداخلية ووزير العدل والحريات، والتي جاءت تنفيذا للأمر الذي وجهه العاهل المغربي الملك محمد السادس في شأن السهر على سلامة العمليات الانتخابية المقبلة.

واعتبر مراقبون أن تصريح وزير العدل فيه انتهازية وهروب إلى الأمام ليلة انطلاق الحملة الانتخابية، وفيه مناورات سياسية من أجل الضغط على باقي الفرقاء السياسين وعلى الإدارة المشرفة على الانتخابات، ومناورات انتخابية يراد منها التملص من المحاسبة الشعبية عن تدبير الشأن العام لمدة خمس سنوات.

وردا على ذلك، نفى وزير الداخلية، محمد حصاد، كل ما جاء في تدوينة وزير العدل، مشيرا إلى أن الوزارة لم تعمل على تجاوز اختصاصات اللجنة، ويتم التشاور معها في جميع المجالات المتعلقة بالانتخابات. وقال حصاد في تصريح خص به موقع “360 الإلكتروني”، “هذه ليست المرة الأولى التي أعمل فيها مع الرميد كجزء من عمل لجنة الانتخابات، حيث كلفنا الملك محمد السادس، بمهمة العمل في إطار لجنة التنسيق للإشراف على الانتخابات القادمة، للرقي بالمسار الديمقراطي المتوقع أن يشهده بلدنا يوم 7 أكتوبر المقبل، ولقد عملت دائما مع الرميد وتغلبنا أكثر من مرة على كل الصعوبات









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية