ترامب يزور مقر الرئيس المصري في نيويورك ويشيد بقيادته لمصر .. وهيلاري تلحق به


September 20 2016 00:56

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته فى مدينة نيويورك، المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب

وتباحث الرئيس السيسي - خلال اللقاء - مع دونالد ترامب، الذي عقد مساء الاثنين، حول العلاقات الثنائية الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما ما يتعلق بالتعاون على الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية بين البلدين.

وأعرب دونالد ترامب، خلال اللقاء، عن تقديره للرئيس وللشعب المصري علي ما قاموا به دفاعاً عن بلادهم بما حقق مصلحة العالم بأكلمه، كما أكد ترامب على ما يكنه لتاريخ مصر من احترام كبير، مشيداً بالدور الريادي الهام الذي تقوم به فى الشرق الأوسط.

كما عبر مرشح الحزب الجمهوري عن دعمه الكامل لجهود مصر فى مكافحة الارهاب، مؤكداً على أن الولايات المتحدة ستكون تحت إدارته – حال فوزه فى الانتخابات الرئاسية – صديقاً وحليفاً قوياً يمكن لمصر الاعتماد عليه خلال السنوات المقبلة.

كما أشار «ترامب» إلى علاقات الشراكة القوية والممتدة التى جمعت بين البلدين على مدار العقود الماضية، مؤكداً على حيوية هذه الشراكة بالنسبة لأمن واستقرار الشرق الأوسط.

وأوضح ترامب أن مصر والولايات المتحدة لديهما عدواً مشتركاً، مؤكداً على أهمية العمل معاً من أجل التغلب على الارهاب والتطرف.

بدوره وصف الدكتور وليد فارس مستشار المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، اللقاء الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع دونالد ترامب بمقر إقامة الرئيس السيسي في نيويورك بأنه تاريخي.

وأكد فارس، في تصريحات له عقب اللقاء، بأن ترامب حرص علي لقاء الرئيس السيسي بدافع إعجابه به نظرا لتمكنه من مواجهة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط التي تعج بالفوضي وتعاني كثيرا من الإرهاب، وتمكنه أيضا من تأمين حدود مصر في سيناء ومن اتجاه الغرب في مواجهة الإرهابيين، وكذلك نظرا لدعوة الرئيس السيسي إلى تبني إسلام وسطي بالتعاون مع الأزهر باعتباره منبر الاعتدال ونشر سماحة الإسلام في العالم العربي والإسلامي.

وقال مستشار المرشح الجمهوري، إن ترامب يعتزم في حالة نجاحه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المبادرة بتمرير مشروع القرار الحالي المعروض علي الكونجريس الأمريكي باعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية محظورة، لكن الأمر يتوقف في النهاية على الأغلبية

منذ قليل، تم لقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي مع هيلاري كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي لرئاسة الوﻻيات المتحدة الأمريكية.










Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية