غارة اوباما على القاعدة السورية ... فتحت المجال لداعش لاحتلال جبل مطل عليها لولا تدخل الطيران الروسي


September 19 2016 09:34

ذكرت تقارير صحفية تركية أن جنوداً روساً كانوا بين ضحايا العدوان الذي شنته طائرات أمريكية على قاعدة للجيش السوري  في جبل الثردة بدير الزور مساء السبت.

وذكر موقع «ترك برس» التركي أمس نقلاً عن صحيفة «يني شفق» التركية، أن"7 عناصر على الأقل من القوات الخاصة الروسية، وأكثر من 20 مقاتلا من القوى الحليفة للجيش السوري، من بين الضحايا الذين سقطوا جراء الاعتداء الأميركي".
ونقلت الصحيفة عما وصفتها «مصادر محلية»، أن «النظام السوري يمتلك مستودعات أسلحة مهمة بمنطقة ثردة بالقرب من مطار دير الزور».
وأشارت المصادر، حسب الصحيفة إلى أن 16 مقاتلة ومروحية روسية توجهت من مطار «حميميم» بمدينة اللاذقية نحو مدينة دير الزور على خلفية الغارات، مشيرة إلى أن مروحيات روسية عسكرية نقلت الشهداء والمصابين جراء الغارات الجوية من مكان الحادث في دير الزور إلى «مناطق أخرى خاضعة لسيطرة قوات النظام السوري».

وكانت دمشق قد أعلنت ان ثمانين جنديا قد قتلوا واكثر من مائة قد أصيبوا بجروح عندما قامت خمس طائرات أمريكية بالاغارة على القاعدة للتمهيد لزحف قوات داعش عليها .. وان الذي أوقف الزحف هو قيام سلاح الجو الروسي بضرب الدواعش واستعادة زمام المبادرة

الغارة الامريكية لدعم داعش اثارت تساؤلات حول ما سبق وذكره العراقيون من ان طائرات أمريكية كانت تلقى بأسلحة وعتاد لداعش في العراق الامر الذي  يؤكد ما ذكره المرشح دونالد ترامب من ان إدارة أوباما - ومنها كلينتون - هي التي خلقت داعش

بدورها اكدت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد ان الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع الجيش السوري السبت كانت “مقصودة”، مشددة في الوقت ذاته على التزام بلادها بالهدنة السارية في البلاد.

وقالت بثينة شعبان في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس"، "نعتقد ان الضربة مقصودة"، موضحة "كل المشاهد العينية والوقائع على الارض لا تظهر ان كان هناك خطأ أو مصادفة، انما كل شيء كان محسوبا وداعش كان على علم به، وحين دخل داعش، توقفت الغارات".

وتابعت: "حتى روسيا توصلت إلى نتيجة مرعبة وهي ان الولايات المتحدة تتواطأ مع داعش”، مضيفة “منذ بداية التدخل الامريكي قلنا انه ليس ضد داعش (…) والدليل ان داعش توسع منذ ذلك الحين"









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية