الميليشيات الليبية المدعومة من قطر تستعيد زمام المبادرة وتطرد الميليشيات التي تمولها مشيخة ابو ظبي من السدرة ورأس لانوف


September 18 2016 10:19

سيطرت قوات حرس المنشآت النفطية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية  التي تدعمها قطرعلى مينائي السدرة ورأس لانوف في الهلال النفطي، بعد الاشتباك مع قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر التي تدعمها مشيخة أبو ظبي.

وكانت قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، سيطرت على موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة، في 11 أيلول/ سبتمبر الماضي، معلنة تسليمها للمؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق النفطي.

وأفاد الناطق باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي، لـ"عربي21"، أن طائرات حربية تابعة لحفتر قصفت المنطقة السكنية في رأس لانوف، دون تحديد حجم الإصابات البشرية أو المادية جراء القصف.

وأعلنت قوات حرس المنشآت النفطية التي يقودها إبرهيم الجضران، استعدادها للتوجه إلى ميناء البريقة النفطي لاستعادة السيطرة عليه من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت على لسان مبعوثها الخاص إلى ليبيا جوناثان واينر، أن تصدير النفط الليبي يجب أن يكون وفقا لعقود قانونية وأن تذهب عوائده إلى البنك المركزي في طرابلس التابع لحكومة الوفاق.

وهدد المبعوث الخاص بأنه إذا تم تحويل النفط لمصلحة مجموعة معينة أو لحسابات مصرفية جديدة أو لجهات لم يكن لها عقود، فستنفذ الولايات المتحدة قرارات مجلس الأمن بهذا الشأن، خاصة القرار 2259.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية