بعد ان قتلت غارة امريكية ثمانين جنديا سوريا كانوا ضمن وحدة تحاول محاصرة داعش ... سفير روسيا ينسحب من مجلس الامن احتجاجا


September 18 2016 09:56

انسحب فيتالي تشوركين، سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، من اجتماع طارئ لمجلس الأمن، اعتراضا منه على وصف الولايات المتحدة للاجتماع بأنه "حيلة" روسية اثر اجتماع عقد للنظر في غارة أمريكية على الجيش السوري أدت الى قتل ثمانين جنديا سوريا كانوا في اطار وحدة من الجيش السوري تحاول محاصرة داعش

وقال تشوركين، بعد انسحابه من الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه بلاده عقب غارة جوية أميركية في سوريا، "لم يسبق لي أن رأيت .. هذا الاستبداد الأميركي الذي نشهده اليوم".
وتابع تشوركين إن نظيرته الأميركية سامانثا باور قالت له إنها "ليست مهتمة" بما سيقوله لأن الاجتماع مجرد "حيلة"، ما دفع تشوركين إلى مغادرة الاجتماع.
وأضاف السفير الروسي "هذا مصدر قلق خطير للغاية نريد أن ننقله لمجلس الأمن وهذا ما فعلناه .. اختيار الولايات المتحدة القيام بهذه الغارة الجوية في هذا الوقت تحديدا، هو أمر خطير للغاية، وفي الحقيقة مثير للشكوك".
وقالت سامانثا باور، قبيل الجلسة الطارئة المغلقة لمجلس الأمن، إن الغضب الروسي بشأن الغارة الجوية الأميركية التي استهدفت قوات الجيش السوري والدعوة إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن مجرد "حيلة".
وتابعت باور "حتى بالمقاييس الروسية، فإن حيلة الليلة- وهي حيلة مليئة بالأخلاقية والإثارة- مريبة وزائفة بطريقة فريدة من نوعها".
واضافت السفيرة إن روسيا لم تطالب بعقد اجتماعات طارئة بشأن سوريا عندما كان النظام السوري يهاجم فيه قوى المعارضة أو يعيق دخول المساعدات إلى المناطق المحاصرة.
وتساءلت باور "إذا لماذا نعقد هذا الاجتماع الليلة (الماضية)؟ إنه انحراف عما يجري على أرض الواقع في سوريا".

وكان طيران التحالف الأميركي  قد قصف موقعاً للجيش السوري بجبل الثردة في محيط مطار ديرالزور شرقي سوريا.. واعتبر الجيش هذا العمل اعتداء خطيراً وسافراً ودليلاً قاطعاً على دعم الولايات المتحدة وحلفائها لجماعة داعش.. وفيما اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن القصف يأتي نتيجة رفض الجانب الأميركي التنسيق مع روسيا، يعقد مجلس الأمن اجتماعاً طارئاً لمناقشة هذه التطورات التي تزامنت أيضاً مع قصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي بطاريات مدفعية للقوات السورية بذريعة سقوط قذائف في الجولان السوري المحتل.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية