زكي بني ارشيد هدد وتوعد .. لكنه لم يجرؤ على التطاول على الذات الاميرية للشيخ محمد بن زايد ... مجددا


September 17 2016 08:55

حذر رئيس الهيئة العليا لإدارة الانتخابات في التحالف الوطني للإصلاح زكي بني ارشيد الذي خرج للتو من سجن طويل دخله لانه تطاول على الذات الإلهية الاميرية للشيخ محمد بن زايد ال نهيان - في الأردن التطاول على الله مسموح ولكن التطاول على عيال زايد ممنوع - حذر من أي تلاعب بالانتخابات النيابية المقبلة، معتبراً أن "الاعتداء على إرادة الشعب الأردني جريمة أكبر من الاعتداء على حقهم وثرواتهم، وأن العبث بإرادة الناخبين لا يستطيع أحد أن يتنبأ بمآلاته ونتائجه" على حد وصفه .

تصريحات بني ارشيد جاءت خلال المهرجان المركزي لقوائم الإصلاح في محافظة الزرقاء الذي أقيم مساء امس في إحدى الساحات في منطقة الزرقاء الجديدة، وسط حضور الآلاف من أبناء المدينة، وحشد من وجهاء الزرقاء والشخصيات الوطنية.

وأكد بني ارشيد ضرورة أن تشكل الانتخابات النيابية المقبلة تجربة من شأنها "إعادة الثقة بمؤسسات الدولة والعملية الانتخابية، وتجاوز أزمة الثقة التي صنعها الفاسدون والمزورون"، بحسب بني ارشيد.

وأضاف بني ارشيد: "من بحثوا عن أسمائهم في سجلات الناخبين لم يتجاوز 20% من الشعب الأردني ، فمن الذي أوصل الشعب الأردني لهذه النتيجة؟ ومن الذي صنع هذه الأزمة؟ ومن المسؤول عنها الذي أفسد مزاج الشعب الأردني؟ ومن هو الذي تدخل وتلاعب وزور وزيف إرادة الشعب الأردني في الانتخابات السابقة؟! هذه النتيجة حصاد مر لإدارات صغيرة، واجتهادات خاطئة، وحسابات قميئة" .

وتحدث بني أرشيد عن محاولات للعبث بالانتخابات دون أن يذكر تفاصيل هذه المحاولات، معتبراً أن الانتخابات القادمة مرقوبة ومرصودة، "وأنه لا مجال للتلاعب بها، ومن كان يريد مصلحة الأردن ( في إشارة الى الملك )  فليأخذ على أيدي المزورين ويوقفهم " على حد وصفه، مشيراً إلى ما تعرض له مرشحو التحالف الوطني في الزرقاء وغيرها من المحافظات من ضغوط للانسحاب من "التحالف"









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية