ايران لجريدة مصرية تمولها السعودية : انت كذابون ولا توجد فتوى بهذا المعنى


September 12 2016 09:45

فند مكتب رعاية مصالح إيران في مصر ( القائم باعمال السفارة الايرانية )  الانباء التي اوردتها بعض وسائل الاعلام والاقلام الماجورة حول حج الإیرانیين في کربلاء المقدسة هذا العام.وقال المكتب في رسالة لـجريدة «المصري اليوم» التي تمولها السعودية الأحد: «طالعتنا جریدتکم الیوم 11 سبتمبر 2016 بعنوان وتقریر في صفحتها الأولی یشیر إلى: «إيران تواصل التصعيد.. وحج الإیرانیين في کربلاء فی هذه السنة بناء علی فتوی من سماحة الإمام علي خامنئي»، ونفیدکم علما والقراء المحترمین بأنه لا یوجد مثل هذه الفتوی إطلاقا لا في هذه السنة ولا في غیرها وهذا قول زور و افتراء علی قائد الثورة الاسلامية.

وأضاف المكتب: «أما الحج فشعیرة عظیمة من شعائر الإسلام کتب علی من استطاع إلیه سبیلا وأما زیارة الإمام الحسین علیه السلام في یوم عرفة فالأحادیث والروایات واردة فی عظیم ثوابها وأجرها تزود بها المشتاقون طیلة القرون وفي هذه السنة وغیرها».

وذكرت الرسالة: «الجمهورية الإسلامية الإيرانية قامت بكافة جهودها الفنية وغير السياسية لاتخاذ التدابير اللازمة حتى يستطيع حجاج إيران تأدية مناسك الحج لهذا العام، ولكن السعودية تصر على تسييس هذه الفريضة الدينية للأسف، فعلاوة على تقصير السعودية الواضح في إتمام مهمة استضافة حجاج بيت الله الحرام، وإقحام الخلافات السياسية في فريضة دينية فإنها تستخدم الإعلام كأداة غير عادلة لتظهر إيران وكأنها مقصرة وتسعى للتهرب من مسؤوليتها الشرعية والدولية».

وأضافت: «عدم كفاءة السعودية وتقصيرها وعدم تأمينها لحجاج بيت الله الحرام وخلق العقبات هو السبب الرئيسي لعدم أداء مسلمي إيران لفريضة الحج هذا العام»، و «مما لا شك فيه أن وسائل الإعلام تتحمل دورا مهما في نقل الصورة كاملة وصحيحة للوقائع والأحداث لعموم الشعب، كما يجب على وسائل الإعلام بواجبها الإنساني ودورها المنوط بها تجاه آلاف المظلومين».

وكانت صحيفة الاهرام قد نشرت مقالا، زعمت فيه ان قائد الثورة الاسلامية آية الله خامنئي دعا إلى الحج في مدينة كربلاء المقدسة، عوضا عن أداء فريضة الحج في مكة المكرمة، مما دعا الأزهر لإصدار بيان مؤكدا أن أداء فريضة الحج لا يسقط عمن زار أماكن أخرى غير بيت الله الحرام على حد قولها









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية