جبريل الرجوب يهاجم عيال زايد : يريدون فرض محمد دحلان على الشعب الفلسطيني ... بفلوسهم


September 10 2016 09:45

شنّ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب هجوما لاذعا على النائب في التشريعي والقيادي المفصول من الحركة  مطارزي محمد بن زايد محمد دحلان، متهما إياه بالاستقواء باموال النفط الاماراتي.وقال الرجوب في تصريح لراديو (بيت لحم 200) ردًا على سؤال عن الترويج لتولي دحلان الرئاسة خلفا لمحمود عباس: "الحمد لله انك بتحكي معي من بيت لحم وليس من عاصمة مش عارف وين الله حاططها..( في اشارة الى ابو ظبي )  اللي بدو يصير رئيس للشعب الفلسطيني لازم يكون عايش بنا" في إشارة إلى أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات محل إقامة دحلان.

وأضاف "احنا ما فصلنا دحلان لأنه سب على فلان أو شتمه، تم فصله بقرار من اللجنة المركزية بقضايا لها علاقة بالقتل والاستقواء بالإقليم".وأشار إلى ان مدخل دحلان للعودة لحركة فتح ليس من خلال الدول العربية ولا أموال الخليج، كاشفا أن الدول العربية كلها قالت إن دحلان غير موجود على الطاولة.

وتابع "كل واحد يعمل مراجعة ويرجع إلى فتح من خلال قوانينها وأنظمتها ومصالحها ومبادئها.. لا مكان لواحد قتل أو مسؤول عن قتل او استأثر بموقعه واستقوى علينا بالإقليم".واستطرد بشكل لاذع " فتح حركة تاريخية عميقة متجذرة.. يتفضل يطلع ويحل عنها، واللي بيربط مصيره بمصير شخص هو غلطان" في إشارة إلى النائب دحلان.

وجدد التأكيد على أن الذي يريد أن يصبح رئيسًا على الشعب الفلسطيني، لابد أن يكون متواجدًا بينهم، مشددًا "مش حيتعين علينا واحد لا بقرار إسرائيلي ولا أمريكي".وقال إن هناك دوائر تحكم عملية اختيار الرئيس، مبينا أن الدائرة الأولى هي حركة فتح وهي تستطيع أن تقدم مرشحها، إلى جانب فصائل منظمة التحرير، إذا كان بالإمكان التشاور معها على مرشح موحد او الاتفاق على تفاهم وأسس، معتبرا أن القوى الإسلامية أيضا هي جزء من النسيج الفلسطيني ومن حقها تقديم مرشحها للرئاسة

 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية