رغم ماسيهم وخراب مدنهم ... السوريون يحتفون بفلسطين في معرض الكتاب الدمشقي


September 10 2016 09:31

تميز معرض دمشق الدولي للكتاب في دورته الثامنة والعشرين بحضور الكتب والمؤلفات الخاصة بالقضية الفلسطينية في تأكيد من قبل دور النشر ووزارة الثقافة على مركزية القضية الفلسطينية في الحياة الثقافية للسوريين رغم الحرب التي تتعرض لها بلادهم.

ولأن الكتاب كالحجر يساهم في بناء كبير وهو ثقافة الانسان والمقاومة، تميز المعرض  بحضور المؤلفات والكتب الخاصة بالقضية الفلسطينية، من ادب وفكر وسياسة، حيث تعددت دور النشر وتعددت معها العناوين التي نفذ العديد منها، ما يؤكد على حضور القضية الفلسطينية بقوة في الحالة الثقافية السورية.

وقالت الكاتبة والصحفية السورية عبير القتال في تصريح للعالم: في معرض الكتاب حضرت بقوة مطبوعات وزارة الثقافة ومطبوعات اتحاد الكتاب العرب كما حضرت فلسطين وقضيتها بقوة في المعرض من خلال الكتب التي تتضمن ذكريات الفلسطينيين في الشتات وكذلك في الداخل الفلسطيني.

وفي زوايا المعرض يتسابق الزوار على توقيعات اصحاب المؤلفات الخاصة بفلسطين والذين حرصوا على الحضور والاقتراب من القارئ .. فهنا كان توقيع رواية "سنلتقي يوماً في يافا" والتي تؤكد ان كل حبر سال على كتف الورق كان لاجل فلسطين.

وقال الكاتب والصحفي عمر جمعة في تصريح للعالم: في هذا العمل ( رواية سنلتقي يوما في يافا) نلتقي ذات مسائل وهي مقاربة في هذه الارض بقداستها ومكانتها وهي عبارة عن قصة حب وتؤرخ لعبور الشباب الفلسطيني من سوريا باتجاه فلسطين عبر بوابة الجولان .. نحن لم نر فلسطين الا بعيون ابائنا واجدادنا  وكما احتضنتنا سوريا منذ ايام النكبة الاولى وصولا حتى اليوم، بعض من رد الدين ان نقول ان هذه الارض ( دمشق) هي بقداسة القدس ويافا وكل شبر من فلسطين

ومن العناوين اللافتة التي تم توقيعها في المعرض رواية مدينة الله والمكتوبة بأسلوب الرسائل، وتعرّف المتلقي  على  روح القدس، وهي محملة بكلّ تاريخ المدينة المقدسة بالاضافة الى مؤلفات عن القصة القصيرة الفلسطينية والنشاط السينمائي حول فلسطين













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية